• ×

قائمة

Rss قاريء

المملكة ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات ,نبراس 
صنّف مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية المملكة، ضمن أبرز 10 دول بقطاع التجارة الإلكترونية.

وأشار التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (UNCTAD)، إلى تقدّم المملكة الترتيب العالمي لتحلّ المركز 49 متقدمةً بذلك ثلاثة مراكز على المؤشر العامّ.

وأكد التقرير أن التحسن الذي حققته المملكة جاء اعتدادًا بارتفاع نسبة استخدام الأفراد للإنترنت إلى 93% نتيجة لجهود وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والتكامل مع شركائها في هذا الشأن.

كما استند التقرير لمعيار الاعتمادية البريدية، الذي مكّن تحرير قطاع الخِدْمات البريدية واللوجستية من إحراز تقدم واضح، بقفز نسبة التحسن إلى 93% بدلًا من 80% حققها العام الماضي، حيث يعتمد هذا المؤشر خلال القياس على ركائز: الموثوقية، الوصول، الارتباط، المرونة.

من جهته، أكّد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، أن هذا الإنجاز جاء نتيجة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، والذي أسهم في إرساء بنية رقمية متينة.

ونوه السواحة بأن الوزارة تعمل من خلال استراتيجيتها الخمسية 2023 على تطوير القدرات الرقمية، واستثمارها بطريقة مُثلى في نمو مشاريعها المستقبلية، بما يحقق رؤية المملكة 2030، وخِدْمة الأفراد والمجتمعات، ومواكبة المتطلبات الوطنية والتطورات العالمية. موضحًا أن تقدم المملكة في مؤشر الأمم المتحدة للتجارة الإلكترونية سيسهم في تحفيز تبنّي أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، ويعزز ثقة المستهلك في التجارة الإلكترونية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : Awsaf alfares
 0  0  298

التعليقات ( 0 )