• ×

قائمة

Rss قاريء

الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في العالم

الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم السعودية يؤكد أن الكويت سجلت أعلى درجة حرارة في العالم يوم الخميس الماضي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات-نبراس 
أكد أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم السعودية ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية (تسميات) الدكتور عبدالله المسند إن الكويت سجلت أعلى درجة حرارة في العالم يوم الخميس الماضي.

وقال الدكتور عبدالله في تغريدة عبر موقع تويتر أمس السبت "على مستوى #العالم تتربع مدينة #الكويت ودولة الكويت على رأس هرم قائمة أعلى درجة حرارة سُجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث احتلت المراتب الأربع الأولى، من جهة ومن جهة أخرى 8 محطات كويتية جاءت ضمن قائمة الـ 15 محطة مناخية الأشد حراً في العالم خلال الـ24 ساعة الماضية".
وكانت دولة الكويت سبق وأن دخلت رسمياً في قائمة أعلى درجات الحرارة القياسية في العالم، وذلك بحسب لجنة خبراء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وكان خبراء طقس قالوا في منتصف يونيو/حزيران الجاري إن الكويت والعراق والسعودية سجلوا أعلى درجات حرارة حول العالم الأسبوع المنصرم، حيث وصلت في الكويت إلى 63 درجة مئوية تحت أشعة الشمس المباشرة، وتلتها العراق بدرجة 55.6 مئوية، وجاءت السعودية بدرجة بلغت 55 مئوية.

وتوقعوا حينها أن تسجل الدول الثلاث "درجات الحرارة إلى 68 درجة مئوية -تحت أشعة الشمس المباشرة- خلال الصيف، وتحديداً في شهر يوليو/تموز المقبل".
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  97

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار

أعلن معنا