• ×

قائمة

Rss قاريء

معرض السيارات السعودي الدولي فى نسخته الأربعين ينطلق فى جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة_نبراس 

إنطلق بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، المعرض السعودي الدولي الأربعون للسيارات والدراجات النارية ومستلزمات السيارات والذي يعتبر أهم حدث يشهده قطاع السيارات فى السعودية.

حيث يحظى معرض هذا العام والذي يغطي مجموعة كاملة من أحدث طرازات السيارات لعام 2019 من الولايات المتحدة الامريكية و الصين وكوريا واليابان، باهتمام بالغ من شركات السيارات التي حشدت طاقتها وإمكانياتها لتقديم إبداعاتها من السيارات المزودة بأحدث التكنولوجيا المتقدمة والتي تتمتع أيضا بالجمال والإمكانيات العالية.

المعرض الذى يقام على مساحة 10000 متر مربع داخلى و10000 متر مربع خارجى سيشهد أنشطة مليئةً سواء بالحركة بما في ذلك القيادة البهلوانية الاستعراضية وفعاليات سباق السيارات "الدريفت" وتجربة الطرق الوعرة ومناطق البيع بالتجزئة.

وقد نوه الشريف هادى الحارث، الرئيس التنفيذي لشركة الحارثي للمعارض أن معرض هذا العام والذي يحتفل بمرور 40 عاماً على إنطلاقته، سيشهد العديد من المفاجآت حيث سيقدم العارضون العديد من العلامات التجارية المتخصصة في صناعة السيارات بعضها جديد كليا وبعضها الآخر من الموديلات التي تم تطويرها.

وأكد الحارث على أهمية هذه الأحداث التى ستعمل بدورها على تنشيط حركة مبيعات السوق في هذا التوقيت من العام، ومن ثم دفع مبيعات طرازات 2019 من جانب والمشاركة الفعالة من قبل وكالات السيارات العالمية والمحلية بهذا الحدث الكبير فى تأكيد منهم لتقديم العديد من العروض المتميزة وأنظمة التقسيط بالتعاون مع العديد من البنوك السعودية.

ويستمر معرض السيارات السعودى الدولي للسيارات خمسة أيام يعرض خلالها سيارات عائلية وسيارات دفع رباعي وسيارات رياضية متعددة الاستخدامات وسيارات ذات إمكانات خاصة وشركات التأمين على السيارات ومشاركة ممثلي المجلات والمواقع الالكترونية المتخصصة في السيارات بالإضافة إلى معروضاته من أفضل السيارات كما ينظم على هامش فعاليات المعرض قسم لتعديل السيارات من مظهرها العادي إلى مظهر جذاب ومختلف

ويذكر أن البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية توقع مؤخراً أن تشهد المبيعات خلال الفترة من 2018م إلى 2024م نموًّا قويًّا بمعدل سنوي 4 %؛ إذ يُتوقع أن يحقق السوق مبيعات تقارب 900 ألف سيارة سنويًّا في مبيعات السيارات الجديدة بحلول 2024م و أشار أن السوق السعودي يستحوذ على 51 % من إجمالي الحصص السوقية في قطاع السيارات في دول مجلس التعاون.

image

image

image

image

نبذه عن بعض المشاركين:
البنك الأهلي التجاري
البنك الأهلي التجاري هو من أعرق البنوك السعودية، وأحد أبرز المؤسسات المالية في المنطقة ويعتبر أول بنك سعودي النشأة حيث بدأ نشاطه بموجب الأمر الملكي السامي في 20 من ربيع الثاني 1373هـ الموافق 26 ديسمبر 1953م كشراكة عامة نتاجاً لدمج أكبر مصارف العملات بالمملكة وهما "شركة صالح وعبدالعزيز كعكي" و "شركة سالم بن محفوظ" لتكونا بعد اندماجهما أول بنك سعودي مسجل قانونياً.
قام البنك الأهلي في عام 1979م بإصدار أول صندوق استثماري في المملكة العربية السعودية. ومنذ ذلك الحين شارك في سلسلة من الأعمال الأولى من نوعها في صناعة طفرة مصرفية رائدة في المملكة، وملتزماً بأحكام الشريعة الإسلامية في كافة تعاملاته وخدماته. ولتأكيد الصدارة قدم البنك الكثير من الابتكارات الخاصة بالتمويل العقاري وتمويل السيارات، قائداً بذلك مسيرة الريادة نحو تطوير العديد من خدمات التمويل. إضافةً إلى كونه أول بنك يصدر البطاقات الائتمانية وأول من قدم أجهزة الصراف الآلي وأول من ينشئ برامج ادخارية للطلبة وأول بنك يخصص فروعاً للسيدات.
تحول البنك الأهلي في عام 1997م إلى شركة مُساهمة، وفي عام 1999م دخلت الحكومة السعودية مُمَثلة في صندوق الاستثمارات العامة مساهمةً بأغلبية ملكية البنك وتم تقسيم بقية الأسهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وعدد من المستثمرين السعوديين.
وفي عام 2014م تم طرح 25% من أسهم البنك الأهلي للاكتتاب العام مشيراً إلى بدء عصر جديد يشارك البنك نتائجه مع المستثمرين من خلال عمليات التوسع في مختلف القطاعات.
ومن ضمن نطاق الريادة كان البنك من أوائل الشركات السعودية التي قامت بتطبيق مبدأ الحكومة المؤسساتية، ويُعتبر أول بنك في المملكة يحصل على شهادة اعتماد دولية في استمرارية العمل إضافة إلى ريادته في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث تم إطلاق العديد من البرامج الجديدة شملت برامج فرص العمل، والدعم، والتسهيلات الخيرية
يُعد البنك الأهلي الأكبر في العالم العربي، حيث يبلغ رأسماله 30 مليار ريال أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي، ويمتلك ملكية مباشرة بنسبة 90.71% من أسهم شركة الأهلي المالية الشركة الرائدة في المصرفية الاستثمارية، كما يمتلك 67.03% في بنك تركيا فاينانس كاتيليم بانكاسي البنك الرائد في قطاع المصرفية الإسلامية في تركيا.​

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات
شركة وضعت بصمتها في مجال الأعمال التجارية للسيارات في عام 1989م .
منذ ذلك الحين، توجهت الشركة نحو توسع شمل تحت طياته العديد من الأسماء التجارية المرموقة في مجال السيارات، وخدمات ما بعد البيع.
بحلول عام 1994م، ظهرت الناغي - هيونداي لتكون أفضل موزع في المنطقة لتحقيقها نسب مبيعات مميزة، بالإضافة إلى تقديم أرقى معايير خدمات العملاء وبرامج خدمات الدعم المبتكرة.

شركة محمد يوسف ناغي للسيارات هي أول شركة تقدم برامج تملك سيارات هيونداي بنظام التأجير، كما توفر شروط ضمان مرنه تخدم كل ملاك سياراتها.
في فترة قصيرة، تمكنت الشركة من توسعة مجال توزيعها لتشمل شبكة من الموزعين والتجار في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها ، بيشة ، جازان، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة .

اليوم، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تعد واحدة من وكالات السيارات الرائدة في مجال السيارات في المملكة العربية السعودية والتي لم تقتصر على رسوخ تميزها بمنتجاتها وخدماتها، ولكن أيضا بريادتها من خلال الفوز بالعديد من الجوائز العالمية.

شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة
سيارات هافال – سيارات جريت وول

شركة توزيع وتسويق السيارات هي احدى شركات مجموعة على زيد القريشي واخوانه التي تتمتع بخبرة غنية وطويله في مجال السيارات في السوق السعودي وهي تسعى بجد لإرساء معايير جديدة في تسويق السيارات لكسب ثقة عملائها وانتمائهم من خلال تقديم خدمة مميزة بمعاير عالمية واحترافيه تلتزم من خلالها مع كل شركائها بتقديم تجربة مرضيه وفريده لجميع عملائها في كل مراحل التواصل ابتداء من مرحلة الشراء وحتى خدمة مابعد البيع .

سيارات هافال سيارة ال SUV الأولى في الصين
وتتصدر الشركة مبيعات سيارات الدفع الرباعي في الصين للعام الرابع عشر على التوالي، وتستعد لأن تكون العلامة التجارية الأبرز في هذا المجال على مستوى العالم، وإن هافال تركز على الاختصاص في مجال مركبات الـ SUV، القطاع الأسرع نمواً في عالم السيارات اليوم.

ولقد دخلت هافال الى السوق السعودي في نهايه عام 2017 حيث طرحت فئة هافال H9 السياره العائليه الفاخرة بسبعة مقاعد ذات الدفع الرباعي القوي والمصصمة بنظام قيادة ( All - Terrain ) المدعوم بنظام دفلوك . وسيارة هافال H6 الجديدة كليا هي من اكثر الفئات مبيعا في سيارت هافال حيث جمعت بين القوه والجوده بالاضافه لجمال التصميم والسعر المنافس . وسيارة هافال H2 سيارة الSUV الصغيرة والانيقه المناسبة للسرعه ومتعه التنقل داخل المدينه

سيارات جريت وول للنقل الخفيف
هي سيارة النقل التى حازت على ثقة ملايين المستخدمين في الصين والعالم لجودتها المتميزه حيث أثبتت قدرها الكبيره على التحمل والعمل المتواصل حيث قدمت طراز الونجل 5 بكابنة قياده واحده وطراز الونجل 6 بكابينة قياده وركاب ذات الدفع الرباعي القويه


شركة الجبر للسيارات
تقدم خدمات السيارات لجميع مدن ومناطق المملكة العربية السعودية عن طريق وجود سلسلة كبيرة من الشبكات البيعية والخدمية المملوكة من شركة الجبر للسيارات. بالأضافة إلى دعم سلسلة من منافذ البيع لدى الموزعيين المنتشرين في ارجاء المملكة. البداية كانت في عام 1959 في مدينة الخبر وحينها بدء سلسلة الانجازات في مجال السيارات

شركة الحاج حسين على رضا
سيارات "جيلي"
استحوذت مجموعة جيلي على شركة ڤولڤو للسيارات في العام 2010، ومنذ ذلك الوقت تشارك ڤولڤو في تطوير وتنمية وتصميم سيارات جيلي الحديثة. ومن خلال حصة تبلغ 49.9% أصبحت جيلي الشريك الإستراتيجي الأجنبي الحصري لسيارات بروتون والتي تأمل بإحيائها في السوق الماليزية وإعادة تصديرها إلى أسواق جنوب شرق آسيا. كما أنها تملك لوتس البريطانية والشركة المصنعة لتكاسي لندن الشهيرة التي هي بصدد أن تصبح سيارات كهربائية 100%،. وهي تملك أكبر حصة في مرسيدس بنز بنسبة 9.69%. ولا يتوقف طموح جيلي على الطرقات بل يمتد إلى السماء فقد أضافت جيلي بنهاية العام 2017 لمحفظتها شركة السيارات الطائرة الأمريكية تيرافيوجيا التي تخطط لإطلاق سيارتها الطائرة الأولى في العام 2019.

الجدير بالذكر أن سيارات جيلي تتوفر في فئات مختلفة تتراوح ما بين السيدان العائلية الفخمة إلى الرياضية المتعددة الاستعمالات لتناسب احتياجات العملاء، وهي مجهزة بتجهيزات عالية المواصفات بحيث تقدم للمستهلك أفضل صفقة للرفاهية.
وقد حصلت إمجراند x7 سبورت الرياضية المتعددة الاستعمالات الأنيقة من الداخل والرياضية من الخارج على أغلب الأصوات، مقارنة مع سيارات "جيلي" الأخرى التي اشتملت على: امجراند 7 السيدان الاقتصادية، وامجراند GT السيدان الرياضية ، وإمجراند GS الرياضية المتعددة الاستعمالات.

شركة ملاذ للتأمين

نبذة عن مشاركة ملاذ بالمعرض:

تشارك ملاذ بمعرض جدة الدولي للسيارات للتعريف بنشاط الشركة و بمنتجاتها وخدماتها الالكترونية المتقدمة و عرض جهاز الخدمة الذاتية الأول من نوعه في خدمة عملاء قطاع التأمين لإصدار وثائق التأمين للمركبات بالاضافة الى خدمة التقديم على مطالبة سواءً للتأمين الشامل أو التأمين ضد الغير وذلك لتعزيز التواصل مع العملاء وطرح حلول ذكية تخدم العميل باسهل الطرق.

كما سيتم استعراض الخدمات الالكترونية الاخرى لتطبيق ملاذ للتأمين والتي يعد ايضاً أول تطبيق الكتروني من نوعه في المملكة العربية السعودية للاجهزة الذكية في اصدار وثائق التأمين للمركبات و تقديم مطالبات تأمين المركبات. كما يتميز التطبيق بامطانية اصدار وثائق التأمين بميزة التقسيط الميسر بواسطة البطاقات الائتمانية.

منتجات التأمين:
تسعى ملاذ لتقديم منتجات تأمين تتميز بأعلى درجات الأمان و الضمان في أنواع التأمين العام بفروعه المختلفة وكذلك التأمين الصحي تتوافق مع جميع أنشطة الأعمال لشركائها من العملاء و بشكل يحمل كل معاني الشفافية والابتكار والتجديد والجودة العالية

مجموعة تأجير
تأسّست ’مجموعة تأجير‘ في العام 1997 كشركة وطنية ذات مسؤولية محدودة لتقديم أفضل الحلول التي تقوم على نظام الإجارة المتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية. وقد أصبحت أوّل من يقدّم هذه الخدمة بنجاح في السوق المحلّية، لتتحوّل فيما بعد إلى شركة مساهمة مغلَقة.

على الرغم من المنافسة القوية، أصبحت شركة تأجير واحدة من أكبر الشركات العاملة في هذا المجال في المملكة العربية السعودية، وقد طورت مكانة قوية، من الناحية المالية، وفيما يتعلق بقاعدة بيانات كبيرة للعملاء.

وتعمل ’مجموعة تأجير‘ حالياً في العديد من المجالات بقطاع السيارات، شاملة التأجير اليومي، الإجارة والتمويل، مبيعات السيارات وخدمات الصيانة.

نيسان السعودية
لطالما تميزت نيسان بتراث عريق في السعودية تعود بداياته الى أوائل خمسينيات القرن الماضي. وتعمل نيسان بجهد للتحول الى قوة لا يمكن إغفالها في أسواق السيارات في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال: توفير مجموعة متكاملة من السيارات الجديدة، شبكة بيع أعيدت هيكلتها مؤخراً وتركيز عال على تزويد المستهلك بأفضل ما يمكن لجهة الخدمات.
وخلال شهر نوفمبر من العام 2014، وسعت نيسان عملياتها في المملكة العربية السعودية عبر إعلانها عن تأسيس "نيسان السعودية" وهي عبارة عن مشروع مشترك بين نيسان وشركة خالد جفالي. ويتوقع أن تلعب هذه الشراكة دوراً مهماً في تعزيز وجود نيسان في سوق المملكة العربية السعودية الذي يعتبر السوق الأكبر في منطقة الشرق الأوسط. كذلك، أسست نيسان مكتباً متكاملاً في جدة يعمل من خلاله أكثر من 100 موظف على المشروع المشترك.
عينت نيسان كلاً من شركتي العيسى للسيارات وبترومين نيسان وكلاء رسميين معتمدين في المملكة.
وتتشارك نيسان ووكلائها رؤية متشابهة للغاية ، تتمثل في توفير منتجات عالية الجودة للسيارات ولخدمات ما بعد البيع يمكن الاعتماد عليها من قبل العملاء الذين نعتبر احتياجاتهم هي محور اهتمامنا.
وتهدف نيسان الى زيادة مبيعاتها وحصتها السوقية في السعودية والعمل على أن تكون المصنع رقم واحد في السوق السعودي للسيارات خلال العمل بجانب وكلائها المعتمدين في المملكة العيسى للسيارات وبترومين نيسان وتلبية الوعود لعملائها.

شركة الجميح للسيارات
منذ تأسيسها عام 1967م، برزت شركة الجميح للسيارات باعتبارها واحدة من أهم الشركات المتخصصة في تجارة السيارات على مستوى المملكة العربية السعودية، وسرعان ما احتلت مكانة رائدة على مستوى السوق السعودي.واستناداً إلى خبراتها التي تناهز الخمسين عاماً في مجال بيع السيارات والخدمات المتعلقة بها في السوق السعودي، تملك الشركة شبكة توزيع متميزة تغطي المدن الرئيسية في المملكة، بالإضافة إلى مناطق أخرى،

تمتلك الجميح للسيارات العديد من العلامات التجارية المميزة، فهي الموزع الرسمي لسيارات شيفرولية وجي ام سي والوكيل الحصري لسيارات كاديلاك الفاخرة وكذلك الوكيل الحصري لرائدة الصناعات الصينية و العلامة الأسرع نمواً في الصين جي أيه سي موتور.

تقدم شركة الجميح للسيارات الحاصلة على شهادة الأيزو العالمية للجودة، خدمات بيع السيارات الجديدة والمستعملة، وخدمات مابعد البيع بفضل الإنتشار الواسع لمراكز خدماتها في أنحاء المملكة مدعومة بتسهيلات ائتمانية وتمويلية متعددة تناسب مختلف شرائح العملاء، كما تقدم الجميح خدمات العناية بالسيارات لكافة العلامات التجاريةعبر شبكة مراكز الخدمة لأيه سي ديلكو والتي تلبي كافة متطلبات عملائها وفق أعلى المعايير بأيدي فنية ذات خبرة عالية.

مجموعة المجدوعي
أنشئت المجدوعي منذ أربعين عاماً, و قد أسست على مبدأ العمل بشريعة الله و الصدق في التعامل مع الآخرين, سواء كانوا عملاء أو موظفين دون تنازل عن تحديث مستمر لجودة المنتجات و الخدمات المقدمة, و قد كانت مبادئنا دائما تجعلنا متفوقين على منافسينا؛ مستمتعين خلال عملنا بصلة وثيقة بعملائنا المتميزين.

لقد تمكنا اليوم - بمساعدة فريق عمل متميز - من أن نحلق عاليا بعملائنا في القرن الحادي و العشرين المليء بالتحديات، متمسكين بنفس رؤيتنا المتميزة لأداء ممتاز و توسع مستمر و ثابت, و متصلينَ بشدةَ بمبادئ المؤسس الأول للمجموعة. تلك المبادئ التي أصبحت جسد و روح مجموعة المجدوعي. لقد كان شعار مجموعتنا و سيظل.....

"سنقوم بها بشكل أفضل, وبطريقة أسرع, وبأسعار مناسبة"


للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  695

التعليقات ( 0 )