• ×

قائمة

Rss قاريء

المجلس العام يطلق البرنامج التنفيذي الرابع بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال في مملكة البحرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المنامة، مملكة البحرين، نبراس 


* أطلق المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال صباح اليوم البرنامج التنفيذي الرابع للإدارات العليا والمدراء التنفيذيين تحت عنوان "التفكير الاستراتيجي، والابتكار التكنولوجي، والقيادة الرقمية"، في فندق لي ميريديان المنامة، مملكة البحرين.

تم تنظيم البرنامج التنفيذي الرابع لهذا العام تتابعاً لنجاح التعاون بين المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال في تنفيذ هذا النوع من البرامج التنفيذية رفيعة المستوى للمدراء التنفيذيين ورؤساء الأقسام في المؤسسات المالية الإسلامية والبنوك المركزية والتي تركز على التفكير الاستراتيجي، والابتكار التكنولوجي، والقيادة الرقمية في سبيل مواجهة التغيرات المتسارعة في بيئة العمل.

وقد أوضح الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين 2018 بإنه من المتوقع انعكاس نمو التحولات التكنولوجية على المعاملات المالية من حيث الوقت وجودة الأداء. وبالتالي، قد ينظر إلى التكنولوجيا المالية على أنها تحدي وفرص فريدة لنمو صناعة الخدمات المالية.

وفي هذا الصدد عمل المجلس العام بالتعاون مع كلية آيفي على عرض حالات عملية لدراسة مدى استعداد المؤسسات للتحولات الرقمية والتغيرات في التكنولوجيا المالية وإلى أي مدى تخطط المؤسسات لاحتضان هذه التغيرات الجذرية.*

كما بين الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين 2018 أيضاً الدور المهم للقيادة والابتكار داخل المؤسسات، والذي يحتوي على عناصر مهمة لتحديد مستقبل ونجاح المؤسسات. ومن خلال منهج كلية آيفي سيتم تزويد المشاركين بأدوات التعلم العملي والنظري لتنمية القدرات الإدارية والقيادية وصنع القرار الصحيح في المكان والوقت الصحيح في ظل التحديات التي تواجه المسؤولين، وهو ما نسميه بتجربة آيفي للتعلم.

*

البرنامج التنفيذي للإدارات العليا يمثل أحد مخرجات الهدف الاستراتيجي الرابع الخاص بدعم التطوير المهني، والذي من خلاله يسعى المجلس العام لتطوير القدرات المهنية وتأهيل الكوادر البشرية في صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وبصفة المجلس العام صوت الصناعة المالية الإسلامية، يهدف دوما إلى توفير منصات تدريبية ومهنية رفيعة المستوى تدعم نمو وتطوير الموارد البشرية وتجمع المتخصصين في هذه الصناعة لإثراء الحوار وتعزيز تبادل المعرفة حول المسائل الهامة في الصناعة.

للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  435

التعليقات ( 0 )