• ×

قائمة

Rss قاريء

استعرضا مواضيع تتعلق بصناعة النقل الجوي مدير عام الخطوط السعودية يستقبل القنصل العام الأمريكي بجدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة- أسامه عوكل-نبراس 


استقبل مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر اليوم الأربعاء 22 صفر 1440هـ الموافق 31 أكتوبر 2018م في مكتبه بمقر المؤسسة بجدة ، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في جدة راين كْلِيها ، وتأتي هذه الزيارة امتداد للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين والمصالح المشتركة على كافة الأصعدة .

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال صناعة النقل الجوي.

وأطلع الجاسر القنصل الأمريكي على آخر مستجدات الأعمال بالمؤسسة والخطة الاستراتيجية وما تضمنته من مبادرات برنامج التحول SV2020 الذي يجري تنفيذه لتطوير الخدمة المقدمة للضيوف ، وآخر مستجدات مشروع (Top5) الاستراتيجي .

العلاقات السعودية الأمريكية في مجال الطيران بدأت منذ العام 1945م حين تلقّى الملك المؤسس عبدالعزيز ـــ طيّب الله ثراه ـــ طائرة من طراز (DC3) هدية من الرئيس الأمريكي آنذاك روزفلت ، وقد شكّلت هذه الطائرة نواة لأسطول الخطوط السعودية وصولاً إلى الوقت الحالي حيث يتم تشغيل الرحلات من خلال ما يزيد على (150) طائرة من أحدث ما أنتجته شركتي "بوينج" و "ايرباص" .

وبدأت العمليات التشغيلية لـ "السعودية" إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1981م برحلة مباشرة من جدة إلى نيويورك بطائرة من طراز بوينج (B747) .

وحالياً تشغل "السعودية" رحلاتها من المملكة إلى كل من واشنطن ونيويورك ولوس أنجلوس بواقع (15) رحلة أسبوعياً عبر أحدث طائراتها من طراز بوينج (B777-300ER) المزودة بأجنحة الفخامة على الدرجة الأولى ، كما سجلت واحدة من أطول رحلات الطيران المباشرة في العالم من حيث الوقت إلى لوس أنجلوس في زمن قدره (17) ساعة تقطع خلالها الطائرة مسافة تقدر بحوالي (13.4) ألف كيلومتر، وتحلق فوق أكثر من (20) دولة وولاية .

وخلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2018م تم نقل حوالي (28) ألف ضيفاً بين المملكة وأمريكا ، فيما بلغ عدد الرحلات (538) رحلة ، وجابت طائرات "السعودية" الأجواء بما يزيد عن (17,3) ألف ساعة .
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : Osama okal
 0  0  1138

التعليقات ( 0 )