• ×

قائمة

Rss قاريء

بـدء اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإسكان والتعمير العرب بالقاهرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القاهرة-نبراس 
بدأت في مقر الجامعة العربية بالقاهرة اليوم، أعمال الاجتماع الـ 83 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب برئاسة مملكة البحرين، وبمشاركة رؤساء وفود الدول الأعضاء والأمانة العامة للجامعة.
ورأس وفد المملكة العربية السعودية في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني.
ويناقش الاجتماع جملة من الموضوعات والتقارير والتوصيات المتعلقة بالاجتماع الـ 64 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب والتحضير للقمة التنموية المقبلة في لبنان يناير 2019، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والتحضير لمؤتمر الإسكان العربي الخامس المقرر عقده في مملكة البحرين ديسمبر المقبل، الذي سيقام على هامش أعمال الدورة الـ 35 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.
ويتابع الاجتماع كذلك تنفيذ مخرجات المنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضارية الذي عقدت دورته الثانية بالمغرب 2017، والترحيب باستضافة الدورة الثالثة لهذا المنتدى في دولة الإمارات العربية المتحدة 2019، ودورته الرابعة 2021 في الأردن.
كما يناقش التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية والدول في مجال الإسكان والتعمير، ومتابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 العالمية والخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية للإسكان والتنمية الحضارية، والتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والاتحادات العربية ذات الصلة وتبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشاريع الرائدة في مجال الإسكان، ودعم جمهورية الصومال في مجال تدريب الكوادر بقطاع الإسكان.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  75

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار