• ×

قائمة

Rss قاريء

تسونامي يزلزل إندونيسيا.. 384 قتيلاً ومئات تحت الأنقاض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات-نبراس 
أعلنت وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية أن حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب إندونيسيا، الجمعة، وموجات المد "تسونامي" التي أعقبته، وصلت إلى 384 قتيلاً ومئات الجرحى، علاوة على الدمار الذي خلفه الزلزال القوي الذي ضرب مدينة بالو بجزيرة سولاويسي الإندونيسية.

وكان المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث سوتوبو بوروو نوغروهو، قال خلال مؤتمر صحافي، السبت، إن هناك "48 قتيلاً و356 جريحاً" في مدينة بالو البالغ عدد سكانها حوالي 350 ألف نسمة، بعدما ضربتها موجة مد بحري بارتفاع 1.5 متر الجمعة إثر زلزال عنيف بقوة 7.5 درجة، لكنه حذر بأن هذه الحصيلة قد ترتفع بسرعة مشيراً إلى أنه "في بالو هناك مبان ومنازل دمرت وفنادق ومستشفيات".
وقال "نعتقد أن العشرات أو المئات لم يتم انتشالهم بعد من تحت الأنقاض .
المركز التجاري الرئيسي في بالو انهار، وفندق روا روا انهار، وكان فيه 80 غرفة بينها 76 غرفة مشغولة".
وضربت أمواج تسونامي المدينة، ما أدى إلى تدمير مبانٍ "كثيرة" فيها ودفع السكان إلى مغادرة منازلهم مذعورين نحو الشوارع، وفقاً للسلطات.

image

واستمرت الهزات الارتدادية القوية في المدينة صباح السبت، بعدما اجتاحت أمواج وصل ارتفاعها إلى مترين المدينة السياحية نتيجة الزلزال الذي بلغت شدته 7.5 درجة.
وأوضحت لقطات مصورة عرضتها محطات تلفزيون محلية المياه وهي تسحق المنازل بطول الشريط الساحلي لبالو وتبعثر حاويات الشحن وتغمر مسجداً في المدينة.
وقال سوتوبو بورو نوجروهو، المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارةالكوارث للصحافيين: "عثرنا على جثث ضحايا في عدة أماكن لأنهم اصطدموا بحجارة المباني المنهارة أو التي جرفتها أمواج المد... لكن مازلنا نجمع البيانات".

image
من جهته، قال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية، سوتوبو بورو نوغروهو، إن "هناك تقارير عن انهيار الكثير من المباني بسبب الزلزال"، مشيراً إلى أن "السكان مذعورون وخرجوا من منازلهم".
image
كذلك أكد رئيس وكالة رصد الزلازال والتسونامي، رحمات تريونو، أن "تسونامي وقع في بالو"، المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 350 ألف نسمة وتبعد نحو 80 كلم عن مركز الزلزال.
وضرب الزلزال وسط جزيرة سولاويسي على عمق 10 كلم، وفق المعهد الأميركي لرصد الزلازل.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  475

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار