• ×

قائمة

Rss قاريء

الخطوط الجوية التركية تبدأ مباحثات مع "إيرباص" لشراء 25 طائرة من طراز A350-900

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - نبراس-انتصارعبدالله 
جدة، المملكة العربية السعودية، يناير :2018 وقّعت الخطوط الجوية التركية مذكرة تفاهم مع شركة "إيرباص" تتضمن شراء 25 طراز A350-900 . وتم توقيع هذه الاتفاقية في قصر الإليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس بحضور*الرئيس التركي رجب طيب أردوغان*والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

في هذا الصدد، قال*محمد إلكر آيجي، رئيس مجلس إدارة*الخطوط الجوية التركية*ورئيس اللجنة التنفيذية: "كون الخطوط الجوية التركية تغطي وجهات أكثر من أي شركة طيران أخرى في العالم، سنكون سعداء بالإعتماد على الطائرات الجديدة من طراز A350لتطوير خطوطنا الدولية الرئيسية من تركيا. ومن خلال توقيعنا لهذه الاتفاقية المبدئية اليوم مع شركة إيرباص، نكون قد تقدمنا خطوة نحو الأمام في تطوير أسطولنا وتعزيز تجربة المسافرين على متن الخطوط الجوية التركية. كما ستلعب هذه الاتفاقية دوراً رئيسياً في أعمالنا المتنامية في السنوات القادمة. كما سنقوم بتقييم صارم خلال المحادثات لوضع اللمسات الأخيرة على هذه الطلبية من الطائرات، وعلاوة على ذلك فإن حجم الأعمال التجارية المتزايدة مع إيرباص سيكون مكسباً كبيراً لنا في تعزيز حضورنا في هذا القطاع."

تركيا هي جزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد ايرباص منذ ما يقرب من 20 عاما، كونها تعتبر شريكاً في جميع برامج ايرباص، بما في ذلك طائرات A350 المرموقة. وفي الوقت الذي تركز فيه شركة إيرباص على تطوير مشاريع تعاون طويلة الأمد مع تركيا، أحرز قطاع صناعات الطيران في تركيا تقدماً ملحوظاً في مجموعة كبيرة من القدرات والمهارات العالية على مدى السنوات العشر الماضية.


وطائرات (A350-900) عريضة البدن، واحدة من أسرة (Airbus A350 XWB)، وهي متوسطة الحجم وطويلة المدى ستسهم بتشكيل مستقبل السفر الجوي. وتحمل طائرات A350 أحدث تصميم إيروديناميكي، وجسم الطائرة مصنوع من ألياف الكربون، بالإضافة إلى محركات رولز-رويس الجديدة ذات الكفاءة في استهلاك الوقود. وتوفر هذه التقنيات الحديثة مستويات لا مثيل لها من الكفاءة التشغيلية، مع تخفيض بنسبة 25 في المائة في حرق الوقود والانبعاثات، وانخفاض تكاليف الصيانة بدرجة كبيرة. كما تمتاز طائرات A350 بوجود مقصورة واسعة وهادئة وتوفر أجواء أفضل، إلى جانب تصميم وتوفير خدمات مميزة، والمساهمة في توفير مستويات متفوقة من الراحة والرفاهية، ووضع معايير جديدة من حيث تجربة الطيران لجميع المسافرين.
-انتهى-
نبذة عن الخطوط الجوية التركية
تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. وشهدت عمليات الشركة، التي تحمل عضوية "ستار ألاينس"، توسعاً كبيراً لتصبح اليوم شركة طيران عالمية من فئة أربع نجوم بأسطول يضم 331 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 300 وجهة حول العالم، بما فيها 251 وجهة دولية 49 وجهة محلية. وبحسب استطلاع رأي "سكاي تراكس" لعام 2017، تم اختيار الخطوط الجوية التركية "أفضل شركة طيران في أوروبا" للعام السادس على التوالي في الفترة من عام 2011 إلى 2017، و"أفضل شركة طيران في جنوب أوروبا" للعام السادس على التوالي. كما حصلت الخطوط الجوية التركية، التي فازت بجائزة "أفضل خدمة طعام على متن الدرجة السياحية" في العالم في عام 2010 وجائزة "أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال" في العالم أعوام 2013، 2014، 2016 و2017. كما حازت على جائزتي "أفضل خدمة طعام على متن درجة رجال الأعمال" عامي 2015 و2017 و"أفضل خدمة طعام في صالة سفر درجة رجال الأعمال" في العالم للعام الثالث على التوالي، وفقاً للنتائج التي خلص إليها استطلاع "سكاي تراكس". لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com. وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: Facebook، وTwitter، وYoutube، وLinkedin وInstagram.
نبذة عن تحالف "ستار ألاينس":
تعد الخطوط الجوية التركية عضواً في تحالف "ستار ألاينس" الذي تأسس في العام 1997، كأول تحالف عالمي للطيران بالفعل يوفر شبكة تربط جميع أنحاء العالم ويوفر خدمة سلسلة للمسافرين الدوليين. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة "بزنس ترافلر" و"سكاي تراكس". وتضم شبكة التحالف كل من "أدريا إيرويز" و"إيجيان إيرلاينز" و"الخطوط الجوية الكندية" و"الخطوط الجوية الصينية" و"الخطوط الجوية النيوزلندية" و"إيه إن إيه" و"آسيانا إيرلاينز" و"الخطوط الجوية النمساوية" و"إيفيانكا" و"إيفاينكا برازيل" و"بروكسل إيرلاينز" و"كوبا إيرلاينز" و"الخطوط الجوية الكرواتية" و"مصر للطيران" و"الخطوط الجوية الأثيوبية" و"الخطوط الجوية البولندية إل أو تي" و"لوفتهانزا" و"الخطوط الجوية الاسكندنافية" و"الخطوط الجوية السنغافورية" و"الخطوط الجوية الجنوب أفريقية" و"سبانير" وسويس" و"تي إيه إم إيرلاينز" و"تي إيه بيه برتغال" و"الخطوط الجوية التركية" و"الخطوط الجوية التايلاندية" و"يونايتد إيرويز". ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18,450 رحلة يومياً إلى 1300 مطاراً في 190 دولة حول العالم. كما يتم توفير رحلات أخرى متصلة من قبل تحالف "ستار ألاينس" شريك الخطوط التركية، التحالف التحالف شريك، وخطوط جونياو الجوية.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1997

التعليقات ( 0 )