• ×

قائمة

Rss قاريء

د.مصطفى كوكصو:وكالة دعم الاستثمار تهدف بالدرجة الأولى لترويج السياحة في تركيا ، وتشجيع السياح القادمين إلى تركيا على الاستثمار في البلاد.

كنجي أنه وبفضل الإستثمارات المكثفة لبلدية كيصري أصبح آرجيس مركزا رياضيا وسياحيا على نطاق عالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قيصري-انتصار عبدالله-نبراس 

استضاف مركز تزلج آرجيس ، لقاء بالسياحة العربية من 15-16 ديسمبر 2017 للتعريف بمركز تزلج آرجيس ، والذي شهد مشاركة وحضور عدد من وكلاء السياحة من المملكة العربية السعودية وعدد من مشاهير السوشيل ميديا ووسائل الاعلام .

وساهم في تنظيم هذا اللقاء كل من وكالة دعم الاستثمار والترويج التابعة لرئاسة الوزراء التركية، والخطوط الجوية التركية، وإدارة تطوير جبل آرجيس التابع لبلدية قيصري.

image


في بداية اللقاء ألقى د. " مراد جاهد جنقو " الرئيس التنفيذي لشركة تطوير جبل آرجيس كلمة عرض فيها نبذة عن المشاريع المقامة لتطوير جبل آرجيس والذي يبلغ ارتفاعه " 3917 م "ثلاثة آلاف وتسعمئة وسبعة عشر متر عن سطح البحر وهو جبل بركاني خامد يقع على بعد 25 كلم جنوب مدينة قيصري ، يتميز سياحياً بكونه واحداً من أفضل خيارات التزلج على في تركيا .
وتسهيلا على السياح من عشاق رياضة التزلج الوصول إلى أي منتجع موجود في الجبل تم إنشاء مخطط يحتوي على ثلاث بوابات رئيسية تربط الجبل بعضه ببعض ، يتمكن المتزلج من الصعود من خلال بوابة منتجع " تيكير " الذي يقع في أقصى غرب جبل آرجيس ومن ثم التزلج بإتجاه منتجع " هاجيلار " الذي يقع في اقصى شرق جبل آرجيس حيث وفرت الحكومة خطوط تلفريك ومصاعد متحركة وغيرها من وسائل النقل والمنشآت المزودة بأحدث التقنيات ذات المواصفات العالمية المحددة ستنقل السائح إلى عالم آخر و أماكن مختلفة جداً من خلال آرجيس.
وأضاف: ستتاح للسائح فرصة التنقل من نقاط متعددة على سفح آرجيس من خلال المنشآت الميكانيكية التي تقدم خدماتها التي تتسع لنقل 26.750 شخص في الساعة. بالإضافة إلى تمكين السائح من القيام برحلة ممتعة مع عائلته من خلال نظام النقل " جندول" الموجود على مدخل بوابة تكير و هاجيلار ، تمكن المتزلج من الصعود إلى قمة الجبل ومن ثم يمكنه إختيار خط الرجوع إلى اسفل الجبل .

وقال د : مراد جنقو أنه وبفضل الإستثمارات المكثفة لبلدية كيصري أصبح آرجيس مركزا رياضيا وسياحيا على نطاق عالمي .
وبين د.مراد أن إدارة تطوير جبل آرجيس حرصت على تطوير آرجيس من خلال انشاء عدة مشاريع بلغت قيمتها اكثر من " 250" " مليون دورلا بهدف تنمية المنطقة ومرافقها ضمن المعايير الدولية التي أهلتها لإستضافة الملايين من الضيوف منذ اليوم الذي بدأ فيه تقديم الخدمات بدأ الجبل بإستضافة المنظمات الرياضية الوطنية والدولية، ومنها استضافة آرجيس أول كأس أوروبي للتزلج على الجليد في تركيا عام "2015" ونتيجة للنجاح التنظيمي الذي تحقق تم استضافة كأس العالم للتزلج على الجليد "2016" ولأول مرة في تاريخ تركيا الأمر الذي حظي بتقدير السلطات الرياضية المحلية والدولية ، ومن ثم استضافة كأس العالم للتزلج "2017" على لوح التزلج ، بالإضافة لإستضافة كأس الكرة الطائرة الأوروبية للثلج ،بطولة الطائرات الورقية، والعديد من الأنشطة الرياضية الشتوية .


وأضاف د.مراد جنقو قائلا : كان لدينا دائما رؤيتنا من اليوم الأول الذي بدأنا فيه تشغيل الجبل ، وهدفنا هو أن نصبح مركزا ثقافيا واجتماعيا ورياضيا من شأنه أن يساهم في تنمية المنطقة سياحيا في االمواسم الأربعة خلال العام ولهذا الغرض أنشأنا خرائط و مخططات وطرق خاصة لرياضة الدراجات التي تكون في فصلي الربيع والصيف وربطت تلك الطرق ببعضها البعض بحيث توفر لمحبي هذا النوع من الرياضة الراحة والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة ينتقل من خلالها السائح إلى عالم آخر و أماكن مختلفة جداً من خلال أرجيس. و ستتاح له فرصة اكتشاف العديد من الزهور و النباتات التي تنبت في آرجيس أثناء التنقل من نقاط متعددة والإطلاع على المناظر الخلابة التي يتميز بها هذا الجبل .

وختم قائلا أن الإدارة منحت تسهيلا للمستثمرين لتشجيع الإستثمار مثل البنية التحتية والصناعية المتطورة وطرق المواصلات والخدمات اللوجستية وايضا منح المستثمرين الدعم المالي والتقني ، إرشاد المستثمر فيما يتعلق بالمواضيع المطلوبة وضمان التواصل مع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة من أجل تنمية المنطقة من الناحيتين الإجتماعية والإقتصادية .
الأمر الذي دفع بالمنطقة للوصول إلى ما وصلت عليه حيث بلغ عدد الفنادق المتوفرة في جبل آرجيس من قبل مستثمرين اكثر من "7" فنادق , وتقدم فنادق جبل أرجيس التي تتميز بمعماريته المنسجمة مع تشكيلة الجبال فرصة رائعة وراقية بفضل سعتها التي تسع 1450 سريراً.


 مخططات التزلج في جبل آرجيس
مخططات التزلج في موسم الشتاء في جبل آرجيس

 مخطط خط الدراجات في جيل آرجس لموسم الربيع والصيف
مخطط خط الدراجات في جيل آرجس لموسم الربيع والصيف

image


من جهته قال : د."مصطفى كوكصو" المسؤول عن منطقة الخليج العربي في وكالة دعم الاستثمار والترويج التركية، إن مجال السياحة يحقق انتشارا متزايدا في العالم.

وأضاف كوكصو أن لقاء السياحة يكتسب أهمية واضحة حيث أن السياحة من عوامل رفع مستوى الإقتصاد الوطني والذي يؤثر بالنتيجة في مستوى دخل الفرد التركي ، مشيرا إلى أن " عدد السياح القادمين إلى تركيا من دول الخليج وشمال أفريقيا يشهد تزايدا مستمرا".وأن الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بمنطقة كابدوكيا بشكل عام وقيصري وجبل آرجيس بشكل خاص بعد المشاريع السياحية والتطويرية التي تقوم بها ادارة تطوير جبل آرجيس .

ولفت كوكصو إلى أن التطور والتقدم الذي تحققه تركيا ، وتعامل الشعب التركي مع السياح بود واحترام وكرم، لعب دورا كبيرا في ازدياد عدد السياح. وأكد على أن وكالة دعم الاستثمار تهدف بالدرجة الأولى لترويج السياحة في تركيا، وتشجيع السياح القادمين إلى تركيا على الاستثمار في البلاد.
وبين كوكصو أن وكالة دعم الإستثمار تقوم بدعم المستثمرين من خلال تقديم الدعم والإرشاد للمستثمر ، وتحديد المجالات الإستثمارية المتوفرة في المنطقة وطرحها على المستثمرين ، بالإضافة لتكوين مجالات استثمار جديدة بالإضافة لتقديم الدعم التقني للمستثمر فيما يتعلق بالإستثمارات التي ستنجز في المنطقة وارشاد المستثمرين للقوانين والدعم الحكومي المقدم للإستثمارات

وختم كوكصو كلمته بتوجيه الشكر لكل من ساهم في تحقيق وإنجاز هذا اللقاء وخص بالشكر كلا من " ادارة تطوير جبل آرجيس " و
" الخطوط التركية " وأيضا خص بالشكر المستثمر السعودي الشاب " رمزي كتبي " احد المستثمرين في المنطقة على استضافته للقاء في فندق رمادا الذي يعتبر من افضل الفنادق الموجودة بمنطقة جبل آرجيس.
من جهته وجه المستثمر السعودي الشاب رمزي كتبي شكره للدكتور مصطفى كوكصو على كل ما قدمته له الوكالة في سبيل تسهيل كافة الإجراءات الضرورية لإفتتاح فندق رمادا ذات فئة "خمس نجوم " في جبل آرجيس والذي يبعد عن قيصري مسافة 20 كيلوا فقط .

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 5  0  2943

التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    21 ديسمبر 2017 11:40 مساءً احمد حندوق :
    ماشاء الله عليكي انتصار هانم تغطيه ولاأروع بالتوفيق دايما .
    واتوجه بالشكر لمعالي الدكتور م/ صطفى كوكصو ممثلا في وزارة السياحه والاستثمار والاستاذ / عثمان ممثلا في الخطوط التركيه وجميع الساده الاعزاء من وزارة السياحه والاستثمار وجميع منسوبي الخطوط التركيه علي حسن الاستقبال وكرم الضيافه وهذا ليس بغريب علي دولة تركيا الشقيقه حكومةً وشعبآ ونسأل الله دوام المحبه بين جميع الدول الإسلاميه وجميع الدول المحبه للسلام ،
  • #2
    21 ديسمبر 2017 11:49 مساءً Mohammed mahmuoed ahmed :
    السلام عليكم ىرحمه الله وبركاته

    ماشاء الله الموقع جميل
  • #3
    22 ديسمبر 2017 12:39 صباحًا خالد الخيرو :
    تغطية ممتازة لنشاطات السياحة والاستثمار في تركيا.
    جهودكم مباركة
  • #4
    22 ديسمبر 2017 07:04 مساءً Serdar :
    ww.kayzertravel.com*I Erciyes Mountain tour operator in Turkey
  • #5
    24 ديسمبر 2017 07:48 صباحًا د .محمد سانغو :
    ماشالله .. انه اجمل ابداع .. في تغطية الاحداث السياحة والترفيهية بختلف الوانها .. جهود مشكورة .. تعكس رونق وتألق الاستاذة انتصار .. وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي .. تحياتنا لك وللامام*