• ×

قائمة

Rss قاريء

اليوم العالمي لـداء السكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس- مودة المحمدي 

أقيمتْ فعالية اليوم العالمي لداء السكري . وانطلقت بمكة المكرمة بالحجاز مول يوم الثلاثاء بتاريخ 1439/2/25هـ .
وقد ترأس الفعالية قياداتٌ من الأطباء الكبار والمستشارين في مجال الطّب.

بدأ الحفل الكريم بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم ثم إلقاء كلمات مفيدة من الأطباء والمسؤولين عن الحفل وضّحوا فيها بأهمية وخطورة المرض وكيفية التعامل معه قبل وبعد الإصابة و كيفية تجنبه وطرق الوقاية منه.

رعى الحفل الكريم ضيوف الشّرف والأطباء الحاضرين بتنسيق من الدكتور " وليد بلاجي " منسق السكري ورئيس مكافحة الأمراض المزمنة بصحة مكة المكرمة.
وكان الحفل الكريم برعاية الدكتور مصطفى بلجون مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ، وحضر بالنيابة عنه الدكتور سرّي عسيري مساعد المدير العام للشؤون الصحية.

وتمّ توثيق الفعالية من عدّة قنوات إعلامية وصحف إخبارية وقد حضر نخبة من الإعلاميين المتميزين والرائدين في مجال الإعلام ومنهم الأستاذ " هتان زمزمي " أخصائي العلاقات العامة و الإعلام بأمانة العاصمة المقدسة والإعلامية مودة المحمدي و الصحفية بشاير هوساوي، و تمّ تغطية الحفل بعدسة المصورة أبرار صالح

وتمت مشاركة فريق " درّاج مكة " المشهور والحائز على بطولات على مستوى المملكة العربية السعودية بقائده ونائبه المدرب رفعت فلمبان وأعضاء الفريق مستهدفين نشر الوعي وثقافة رياضة الدراجة الهوائية بين المجتمع في القضاء على داء السكري.

أثار الحفل انتباه الحاضرين والمتجولين في الحجاز مول فكان له أثراً كبيراً وواضحاً على المستمعين وتمت الإجابة على جميع أسئلة الحاضرين وتوزيع لهم المطويات التي تهدف إلى التوعية والتثقيف.

وفي ختام هذا الحفل نسأل الله الشفاء والسلامة للمسلمين ونشكر جهود الأطبّاء والمسؤولين وإدارة سوق الحجاز على نجاح هذه الفعالية وتضامنهم مع اليوم العالمي لداء السكري.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
 0  0  2364

التعليقات ( 0 )