• ×

قائمة

Rss قاريء

صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رعاه الله يرعى تخريج 580 متدرب و متدربة لبرنامج النمو التدريبي و المهني لأبناء جدة برنامج البيك الصيفي لموسم 1438هـ/2017م

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة رعاه الله يرعى تخريج 580 متدرب و متدربة لبرنامج النمو التدريبي و المهني لأبناء جدة برنامج البيك الصيفي لموسم 1438هـ/2017م

برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، محافظ جدة، اختتم مؤخراً الموسم السادس عشر من برنامج "مع البيك أنتم أبطال البيت" بمشاركة ما يزيد على 580 متدرب و متدربة في مدينتي جدة ومكة المكرمة، من النشء الراغبين بتثقيف وتدريب أنفسهم في عدد من المجالات المهنية المتنوعة خلال البرنامج الصيفي السنوي الذي تنظمه شركة البيك للأنظمة الغذائية المحدودة بهدف تزويد المشاركين فيه بالمهارات العملية اللازمة والتي تعد مكملة للتعليم الأكاديمي والى تنمية الثقة بالنفس.

البرنامج قدم على مدار أربعة أسابيع دورات تدريبية مكثفة للمشاركين والمشاركات، حيث أقيمت فعاليات البنين في كلٍ من المعهد التقني الصناعي بجدة، و الكلية التقنية بمكة المكرمة، والمعهد التقني الصناعي بجدة، في حين أقيمت فعاليات البنات في مركز جدة العلمي.

المهندس إحسان أبوغزالة، رئيس مجلس المديرين بشركة البيك للأنظمة الغذائية، رحّب بصاحب السمو الملكي محافظ جدة والوفد المرافق له، مقدماً شكره وتقديره الجزيلين على حضور سموه الكريم لحفل الختام، والذي يؤكد على أهمية برنامج "مع البيك أنتم أبطال البيت" ويبرز دوره في خدمة المجتمع المحلي، مشيداً بحرص سموه الكريم على دعم البرامج والفعاليات التي تمكن النشء والشباب من دورهم التنموي، وتعزز مهاراتهم وإمكاناتهم، وتزيد ثقتهم بأنفسهم.

وصرح المهندس إحسان قائلاً "مع البيك أنتم أبطال البيت" يأتي ضمن التزام البيك المستمر بدوره في تثقيف النشء والمساهمة في تطويرهم ليصبحوا عنصرا فعالاً في تحقيق رؤية حكومتنا الرشيدة ٢٠٣٠م".


وقد شهد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد خلال حفل الختام استعراض نتائج أداء المتدربين والمتدربات في برنامج "مع البيك أنتم أبطال البيت" وتقييم منجزاته على مدى مسيرته الطويلة التي ناهزت 16 عاماً، كما شاهد سموه عرضاً مرئياً لمشروع التطوع الذي قام المتدربون و آبناء نادي الصم من ذوي الإحتياجات الخاصة من خلاله بدهان سور نادي الصم للنساء بجدة. وفي نهاية الحفل، قام صاحب السمو الملكي بتكريم شركاء البرنامج الصيفي نظير جهودهم القيّمة وتفانيهم في تحقيق الأهداف المرسومة للبرنامج، وتوجت فعاليات الحفل بأن تشرف الأبطال المتدربون و شركاء البرنامج بالتقاط صورة تذكارية مع سموه الكريم.

ويأتي النجاح الملموس للبرنامج الصيفي في عامه السادس عشر مع الدعم الكبير الذي يحظى به من قبل شركاء النجاح؛ وهم: المعهد الصناعي الثانوي بجدة، والكلية التقنية بمكة المكرمة التابعين للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومركز جدة العلمي التابع لوزارة التعليم، وجمعية الهلال الأحمر السعودي، ومديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

واليوم، يواصل البرنامج تقديم أنشطته للفئة العمرية 12 إلى 18 سنة من فئة البنين، و10 إلى 15 سنة من فئة البنات، من خلال فريق يضم 30 مدرباً ومدربة معتمداً ومتمكناً في كلٍ من جدة ومكة المكرمة، حيث تقام فعاليات البرنامج للذكور والإناث في جدة، وللذكور فقط في جدة ومكة المكرمة.
وتركز الدورات التدريبية الموجهة للبنين على النواحي النظرية والعملية لأساسيات صيانة الحاسب الألي، أساسيات صيانة الجوال، أساسيات الكهرباء، ميكانيكا السيارات، أساسيات الدهان، والسباكة المنزلية. أما البنات، فستركز دوراتهن على العلوم والفنون، الصحة والغذاء، الرياضة واللياقة البدنية، تصاميم البعد الثالث، التصميم والإبداع، القصة الرقمية، أساسيات صيانة الجوال، الطباعة المائية، مهارات وحرف ودورات متخصصة للبنين والبنات في طرق إطفاء الحريق والتعامل مع الطفايات، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية، والإنعاش القلبي، والتنفس الصناعي.

ويحصل جميع المتدربين والمتدربات عند إكمالهم البرنامج على شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني والكلية التقنية ومركز جدة العلمي وإدارة الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة، بالإضافة إلى شهادة تقدير وعرفان من شركة البيك نظير مشاركتهم في البرنامج.

وقد تم هذا العام استحداث عددٍ من المساقات الجديدة التي قدمها البرنامج للمرة الأولى، مثل تصاميم البعد الثالث، و"الترشيد وإعادة التدوير"، الذي يهدف إلى رفع وعي المشاركات بأهمية ترشيد موارد المياه والكهرباء وغيرها، وتثقيفهم حول فوائد ومزايا تدوير المخلفات المختلفة، والأثر الإيجابي لهذا النشاط على البيئة من حولنا. وقد ركزت الدورات التدريبية الموجهة للبنات هذا العام على العلوم والفنون، الصحة والغذاء، تصاميم البعد الثالث، التصميم والإبداع، الترشيد وإعادة التدوير، المهارت المنزلية العلمية، الوقاية والحماية، وجلسات بطلات المجتمع.

ويأتي برنامج "مع البيك أنتم أبطال البيت" ضمن جهود شركة البيك للأنظمة الغذائية الرامية للإسهام في ترسيخ التزامها تجاه المجتمع السعودي، وتوفير فرصة لتطوير مهارات النشء وتدريبهم بطريقة تفاعلية وحماسية خلال فصل الصيف، حيث يتم تقييم المتدربين في البرنامج بناءً على أدائهم وتفاعلهم وما يحققونه من نتائج عملية خلال دورات البرنامج.

 سمو الأمير مشعل بن ماجد يستمع لشرح احد طلاب برنامج البيك الصيفي.
سمو الأمير مشعل بن ماجد يستمع لشرح احد طلاب برنامج البيك الصيفي.

 سمو الأمير مشعل بن ماجد يوقع على اللوحة الشرفية لبرنامج البيك الصيفي.
سمو الأمير مشعل بن ماجد يوقع على اللوحة الشرفية لبرنامج البيك الصيفي.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  626

التعليقات ( 0 )