• ×

قائمة

Rss قاريء

صن ستي مدينة الاساطير تضم احد اروع الفنادق في العالم The Palace of the Lost City

جنوب افريقيا وجهة جذابة للسائحين والزوار من جميع انحاء العالم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صن ستي - جنوب افريقيا - انتصار عبدالله - نبراس 
كانت جنوب افريقيا على مر السنين ولا تزال وجهة جذابة للسائحين والزوار من جميع انحاء العالم ، فمن بين عوامل الجذب التي تتمتع بها ، منتجعاتها والمحميات الطبيعية الرآئعة التي تغري زائريها من شتى بقاع الأرض.

إن منتجعات الاستجمام وسط الأدغال تشمل بانوراما واسعة تتسم بالصفاء والهدوء وتتميز بالجمال والأمن والأمان والطبيعة الخلابة ، وتستطيع أن ترى السماء السحب والجبال تتداخل فيما بينها في صورة أقل ما يمكن أن يقال عنها أنها اكثر من رآئعة.
اضف إلى ذلك الطقس الجميل والشعب اللطيف الصديق المضياف والأنشطة العديدة ..كل هذه المميزات تجعل جنوب افريقيا ذات شخصية فريدة ومتميزة ، فمن الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب تقدم جنوب افريقيا لمحبي المغامرة رياضات عديدة وانشطة مختلفة على مدار العام .
إن الخلفيات الساحرة في إطار من المناظر الطبيعية الخلابة تشكل ستارا خلفيا لكل المنتجعات في جنوب افريقيا .
ومن بين العديد من المنتجعات الرآئعة الموجودة هناك تتألق كالجوهرة تحت الشمس الأفريقية اكثر فنادق العالم فخامة وترف رآئعة بمحيطها من الغابات مترفة في تصاميمها وتفاصيلها هي :

صن سيتي / مدينة الشمس


ويبدو منتجع ”صن ستي " من الوجهات السياحية الهامة في جنوب افريقيا فهو عبارة عن منتجع سياحي كبير جدا و يضم اربع فنادق من فئآت ثلاث ، اربع ، وخمس نجوم . يضم عدد من الغرف والأجنحة الفاخرة ، إضافة إلى مركز تجاري متكامل ، ويحتوي على كل وسائل الترفيه التي يبحث عنها السياح من انحاء العالم، والعديد من الخدمات المجانية التي يقدّمها المنتجع إلى زبائنه .

ونظمت ادارة المنتجع بالشراكة مع كل من قنصلية جنوب افريقيا بجدة ومكتب الترحال الأمثل لتنظيم رحلات الصيد والسياحة في جدة لـ جنوب افريقيا ومكتب سنتورين ترفل ( Centurion Travel& Tour ) في جنوب افريقيا كيب تاون جولة للإعلاميين للتعرف على ارجاء هذا المنتجع الفاخر الموجود وسط الأدغال الإفريقية وكانت لنا هذه التجربة الفريدة في

منتجع سن ستي الذي يتكون من :Sun City  


1- فندق قصر المدينة الضائعة :The Palace of the Lost City " خمس نجوم "

يعد كأحد اكثر فنادق العالم روعة هو قصر قائم على الحكايات والأساطير القديمة شيد بدقة متناهية لجميع التفاصيل من الداخل مكسو بأروع انواع الفسيفساء اسقفه وجدرانه مزينة بالصور والرسوم التي تمثل الحياة البرية في افريقيا الجنوبية يتكون من 338 غرفة وجناح . ويتميز بمسبح خارجي حصري وحديقة استوائية وملعب غولف .

تتميز جميع الغرف والأجنحة المكيفة بديكورات أنيقة تبعث على الدفء مستوحاة من القارة الأفريقية.
يوفر فندق القصر مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية والعالمية، ويقدم مطعم Crystal Court الأطباق الجنوب أفريقية التقليدية، كما يقدم مطعم Plume ذو الأجواء الحميمية المأكولات الفاخرة المحلية والعصرية مع مزيج من المأكولات الفرنسية-الأفريقية مما يخلق مزيجاً لذيذاً.

image

image

image

image

image

image

image

image

2- ذا كاسكاديس : Cascades, Sun City " اربع نجوم "
ويتميز بحدائق استوائية وشلالات ومسبح خارجي ساخن ومطعمان ويوفر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة المزينة على الطراز العصري والكلاسيكي.

image

3- فندق وكازينو سوهو :Soho hotel " اربع نجوم "

4-فندق ذا كاباناس : Cabanas " ثلاث نجوم "

يتميز منتجع صن ستي بمجموعة من المرافق التي تشمل ملعب تنس وكازينو وملعب غولف وشاطئ وادي الأمواج الذي صنعه الإنسان.

وهذا الشاطئ هو مركز مدينة سان سيتي الأسطوري . يقدم الأنشطة المائية العائلية من جميع الأعمار ، في هذه الحديقة المائية يمكن للزائر اليومي او نزلاء منتجع صن سيتي الاستمتاع بكافة الأنشطة المثيرة، و " وادي الأمواج آو شاطئ الامواج " حسب ما يطلق عليه هو عبارة عن شاطئ سباحة بمساحة 6500 متر مربع و الآليات الهيدروليكية ضخمة تولد موجات من ارتفاع ما يقرب من 2 متر .
Valley of Waves " وادي الأمواج " :هو من اهم ما يميز مدينة الشمس صمم ليحيي عجائب وغموض حضارة أسطورية ، هذه الحديقة التي كلف إنشاؤها 400مليون ريال بمساحة 250000 متر مربع تقع داخل غابة غريبة وجميلة في ذات الوقت ، هذه الحديقة هي الأكبر من نوعها في العالم .

يقال أنه وفقا لأسطورة قديمة أن حضارة عظيمة نشأت حيث استقر الرحل وقاموا ببناء مدينتهم في هذه المنطقة المليئة بالخيرات وبنو لمليكهم قصره المذهل الذي تحيط به المياه المتدفقة بشكل كبير والحدائق الجميلة.واطلق عليه اسم وادي الأمواج.ولكن بعد فترة من الزمن اصابهم زلزال دمر القرية الأمر الذي جعل اهلها يرحلون عنها ولا يعودون ابدا وترك المكان مهجورا زمنا طويل.

بعد قرون تم العثور على هذه المدينة المفقودة . ثم إعادة القصر إلى مجده السابق ، وأعيد افتتاحه في عام 1992 كجزء من تطوير مدينة لوست المدهشة في صن سيتي. وادي الأمواج مفتوح يوميا، من 09h00 حتى 18h00 في الصيف و 10h00 حتى 17h00 في فصل الشتاء. هناك مجموعة مذهلة من المغامرات في انتظار إكتشافها والتمتع بها.

النشاطات الترفيهية المتوفرة في " وادي الأمواج آو شاطئ الامواج" هي كما يلي :


البحيرة المائية : وهي بحيرة صناعية مصممة لتكون ما يشبه شاطئ البحر بأمواجه ورماله البيضاء ،هذه البحيرة تصنع امواج بحرية بارتفاع 2 متر .

معبد الشجاعة : حيث ينزلق الزوار عبر نصف انبوبة من ارتفاع 17 متر من تحت برج صناعي ومن ثم يصطدمون بسطح الماء.

جبل المغامرات ( للاطفال ) : منطقة الألعاب هذه للأطفال وتحتوي علي زحليقة مائية صغيرة ومسبح صغير .

حدائق البوتنشال : تحتوي على 600000 نبتة وشجرة من 3200 فصيلة نادرة ومن بيئات مختلفة .

جسر الازمان : هذا الجسر المحاط بحراسه من الفيلة العظيمة يعمل علي وصل وادي الأمواج بقاعة الكنوز في مركز الترفيه الخاص بالمدينة الضائعة والجسر مصمم بناء علي اسطورة قديمة كان الهدف منه حماية الثروات الموجودة في المدينة لذلك يهتز الجسر كالزلزال ويتصاعد منه الأدخنة وتتدفق الحمم البركانية اسفل منه في معبد الخليقة.

image

image

ابواب كونج : هذه الأبواب الضخمة كانت مبنية في المدينة لحماية وادي الأمواج من الدخلاء ولا تزال موجودة حتى الآن .

image

image

image

image

image


السلالم الملكية : وهي السلالم التي توصل وادي الامواج بالفندق.

image

image

والحلبة الملكية : الحلبة التي يقام بها بعض الحفلات والمناسبات وهي مفتوحة للزوار.
image

معسكر كونيا للأطفال : ويوجد به العديد من الانشطة التي تناسب الاطفال تحت سن 12 سنة مثل ركوب الخيل لعبة الغولف وركوب السيارت والتعرف علي الحيوانات والطيور المختلفة كما يوجد في نفس القسم حضانة للأطفال لمن تقل اعمارهم عن سنتين.

image

image

image

النشاطات الترفيهية الاخرى :

1-عالم الماء وهو بحيرة ماء طبيعية يبلغ حجمها 280000 متر مربع وطولها 700 متر وعرضها 400 متر ومياه البحيرة عذبة ويوجد بها الكثير من الانشطة المائية.

image

2-مسطحات الغولف : تتميز ملاعب الغولف بمساحاتها الواسعة لمحترفي اللعبة .

image

image

3-ملاعب التنس .
4-الزبلاين Zepline : وهي خاصة لأصحاب القلوب القوية حيث ان هذه الزحليقة موجودة على رأس قمة احد جبال مدينة الشمس وينزلق لمسافة 2 كيلو متر بعد الربط بسلك حديدي قبل وصوله للأرض
5-رحلات بالطائرة العمودية (هيلكوبتر) .
6-ركوب الخيل .
7-ركوب الدراجات
8-تعلم العزف علي الطبول الأفريقية
9-تعلم الرماية بالقوس والسهم
10-حديقة الفراشات
11-جولة على متن منطاد هوائي
12-جولة علي ظهور الفيلة
13-مشاهدة التماسيح

image

image

image


كما يحتوي في كل مركز مكان للتسوق والحصول على التحف والهدايا التذكارية التي يحرص السياح على الحصول عليها في نهاية كل رحلة .
خدمات المواصلات داخل المرافق المتنوعة في المنتجع صن سيتي متوفرة مجانا من قبل المنتجع بين الفنادق بشكل منظم جدا .



للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1670

التعليقات ( 0 )