• ×

قائمة

Rss قاريء

اسبوع السياحة في اندنوسيا - اليوم الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جاكرتا-انتصار عبدالله -نبراس / تصوير عبدالرحمن الغامدي 

في رحلة من رحلات العمر توجه عدد من الإعلاميين والإعلاميات ومشاهير السوشيل ميديا بدعوة كريمة من وزارة السياحة الأندنوسية بالتعاون مع القنصلية العامة بجدة إلى اندنوسيا للزيارة والإطلاع والتعَّرف والتعْريف على بعض ما تتمتع به اندنوسيا الساحرة ، من مناظر جميلة خلابة إلى تنوع ثقافي وتاريخي فهناك أكثر من 1300 جزيرة سياحية من أصل اكثر من (13000 ) الف جزيرة والكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية .
توجه الفريق إلى اندونيسيا .
فما إن أشرقت علينا شمس أول يوم بعد الوصول إلى إندونيسيا في مطار جاكرتا الدولي وهو مطار سوكارنو هانا الدولي الذي يخدم العاصمة الاندونيسية جاكرتا واسم المطار على اسم أول رئيس لأندونيسيا احمد سوكارنو , مطار جاكرتا يبعد عن وسط العاصمة الاندونيسية مايقارب 20 كيلو مترا ويعود تاريخ افتتاح مطار جاكرتا إلى عام 1985 ميلادي
مساحة مطار جاكرتا 18 كم مربع
مبنى الركاب رقم 1 لجميع الرحلات الداخلية.
مبنى الركاب رقم 2 لجميع الرحلات الجوية الدولية .
مبنى الركاب رقم 3 الصالة 1 للرحلات الداخلية
موقع الكتروني : http://www.jakartaairportonline.com
image
حتى توجهنا إلى فندق في وسط المدينة لنستريح فيه قليلا قبل الإنطلاق الي محطتنا الأخرى .
كان الإستقبال حافلا بدايةً من قبل مسئولي وزارة السياحة و استقبالهم الحافل للفريق في المطار وصولا إلى فريق عمل فندق ( Mercure Jakarta Sabang ) ، كان الإستقبال والترحيب على مستوى عال من الإحترافية المخلوط بالبهجة والإبتسامة التي تمنحك الشعور بالراحة و بأن الشعب الأندنوسي شعب لطيف ومضياف .

توجه الفريق مكملا طريقه إلى وجهتنا الأولى في هذه الرحلة الرابعة فجراً صباح الأحد إلى باندونغ مدينة الزهور والطبيعة الخلابة والهواء النقي باندونق الخضراء تقع على مسافة 180 كيلو عن جاكرتا وهي من المدن الكبرى بالبلد ومناخها معتدل وجميل جدا ويمكن الوصول لها برا "سيارة ،قطار " أو جواً ، الشعب طيب ومحافظ البلد هادئ وقليل الزحمة إلا في الإجازات فتكون جدا مزدحمة حيث أن معظم سكان جاكرتا يتوجهون إلى باندونغ للنزهة والاستجمام .

image

اخترنا الذهاب إليها عبر محطة جامبير Gambir من جاكرتا وأستغرقت الرحلة 4 ساعات تقريبا . ويوجد رحلتين يوميا من وإلى جاكرتا وفي وآخر الاسبوع تصبح 3 رحلات وممكن أن تزداد الرحلات في المواسم والعطلات ، رحلة القطار رحلة ممتعة خصوصأ لمحبي مشاهدة المناظر الطبيعية.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

ثم انطلق الفريق إلى اول محطاتنا وكانت في منتجع ساتي آتير يقع منتجع Sari Ater على منحدرات جبل Tangkuban Parahu ويقدم ملاذاً في طبيعة هادئة، كما يقدم خدمة الواي فاي المجانية والدخول المجاني إلى منتزه الينابيع الساخنة الترفيهي الملحق والمسابح بمياه دافئة.

image

قبل أن يصعد كل واحد إلى غرفته ليستسلم للنوم بعد رحلة متعبة، جرى الاتفاق على مغادرة الفندق في الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة الأحد. الهدف من تنظيم الرحلة هو إظهار المؤهلات السياحية لهذا البلد من أجل تحفيز السياح السعوديين والخليجيين على الإقبال على آن تكون اندنوسيا احد الخيارات الهامة في قائمة السفر لديهم.
انتظروا التتمة في الحلقة القادمة باندونغ المدينة الساحرة...
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 1  0  3653

التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    14 أبريل 2017 05:39 مساءً عبدالله الفقيه :
    ماشاء تقرير حلو وصور حلوة من اعلامية متميزة انتصار عبدالله قمة الاعلام الراقي
    م