• ×

قائمة

Rss قاريء

تُعقد المسابقة في ثماني مدن هي روما ولندن ومدريد وأمستردام ودورتموند وبراغ وإسطنبول ودبي يومي 26 – و27 نوفمبر2016

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
دبي-نبراس 
تُعقد المسابقة في ثماني مدن هي روما ولندن ومدريد وأمستردام ودورتموند وبراغ وإسطنبول ودبي يومي 26 – و27 نوفمبر2016
"أكسنتشر الرقمية" تطلق مسابقة هاكاثون بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي بهدف تعزيز روح التعاون والابتكار في جميع أنحاء العالم
· نرحب بمواهب شابة من ثماني مدن للمنافسة على جوائز عديدة، وعروض توظيف لدى "أكسنتشر" و"إكسبو 2020 دبي"
· شعار المسابقة "تواصل. تعاون. أبدع" مستوحى من شعار معرض "إكسبو 2020 دبي"، وسيحصل الفريق الفائز على فرصة تقديم المشروع إلى اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2020
· التسجيل في المسابقة مجاني ومتاح حتى 22 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني accenture.ae/DigitalHackathon


دبي، الإمارات العربية المتحدة، 09 نوفمبر 2016: أطلقت شركة أكسنتشر أول مسابقة هاكاثون دولية بالتعاون مع معرض "إكسبو 2020 دبي" تتنافس فيها المواهب الشابة من ثماني مدن أوروبية وآسيوية. وسينضم متنافسون من روما ولندن ومدريد وأمستردام ودورتموند وبراغ وإسطنبول ودبي إلى التحدي المستمر لمدة 24 ساعة بتاريخ 26/27 نوفمبر. ويمكن للخريجين الجدد والطلبة الجامعيين الذين يملكون خبرة في تطوير المواقع والتصميم والتسويق المشاركة في هذه المسابقة.
تُقام مسابقة الهاكاثون من "أكسنتشر الرقمية" تحت شعار "تواصل. تعاون. أبدع"، وقد استوحي شعار المسابقة من شعار "إكسبو 2020 دبي" "تواصل العقول وصنع المستقبل". وترمي إلى تشجيع روح التعاون وتكوين مشروعات اجتماعية مبتكرة لمستقبل أكثر شمولاً.
وسيُطلب من المشاركين التركيز على ثلاثة موضوعات رئيسية لإكسبو الدولي الذي من المقرر إقامته في دبي في العام 2020، وهذه الموضوعات هي:
· الفرصة: زيادة الوصول إلى فرص العمل والحد من الفجوة الرقمية

· التنقل: تجاوز المعوقات التكنولوجية والواقعية التي تحدّ من تدفق البضائع وتنقل الناس والأفكار وتحسين كيفية التعامل مع الطوارئ

· الاستدامة: تعزيز أنماط المعيشة المستدامة ونشر الوعي بشأن أثر التغير المناخي

وسيتعين على المشاركين تصميم نماذج أولية لتطبيقات مبتكرة وقابلة للتوسع باستخدام تقنيات مثل المستشعرات والأجهزة المترابطة التي تشكل عناصر إنترنت الأشياء، والتحليلات، والذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي والمعزز، وتقنيات البلوكتشين.
وبهذه المناسبة، قال طوني كرم، المدير التنفيذي لشركة أكسنتشر الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يعمل موظفونا كل يوم لتحقيق الاستفادة الكاملة من القدرات الهائلة للتكنولوجيا الرقمية. ومن خلال جمع خبراتهم في مجالات التنقل والتحليلات والتسويق الرقمي، نعمل على إيجاد حلول قادرة على تسريع الابتكار ونمو الأعمال. نتبنى التعاون بين مختلف الفرق في عملنا في أكسنتشر وجوهر الطريقة التي نتبعها لإحراز نتائج مرضية لعملائنا. لذا فإن مسابقة الهاكاثون التي ستشارك فيها ثماني مدن ستعيد خلق هذه الأجواء التي يعمل بها موظفونا يومياً".
بدورها قالت هلا غندور، المدير التنفيذي للتطوير في "إكسبو 2020 دبي": "لا شك بأن الوسائل التكنولوجية تربطنا اليوم أكثر من أي وقت مضى، فهي تمكّننا من التواصل والتعاون بطرق تسهم في تغيير حياتنا. ويسعدنا أن نتعاون مع أكسنتشر لتنظيم أول هاكاثون عالمي، ونتطلع كذلك إلى استكشاف الأفكار والابتكارات التي من شأنها أن ترسم آفاق إكسبو 2020 دبي."
ومن جهته قال فرانسيسكو سالسيدو، نائب الرئيس الاول للخدمات الرقمية في اتصالات "تعتبر​هذه المسابقة دعوة للشباب من كل أنحاء العالم ليكونوا مساهمين فاعليين في تطوير التكنولوجيا التي سوف نشهدها في معرض إكسبو الدولي٢٠٢٠. كما انها مثال جيد على الجهود التعاونية لتطوير تجارب ملهمة في معرض إكسبو الدولي٢٠٢٠ بين اتصالات الرقمية وشركائها." ​
مسابقة الهاكاثون من "أكسنتشر الرقمية" مفتوحة لجميع الفرق التي تضم مواهب شابة (من 3 إلى 5 أعضاء) والمشاركين الأفراد أيضاً. وسيكون كل موقع متصلا على نحو افتراضي كما ستتوفر سلسلة متغيرة من الألعاب التي تُعرف باسم Hackgames، إضافة إلى المحاضرات المباشرة المعمّقة والتي تتألف من دروس يقدمها خبراء في مجال التقنية الرقمية.

وسيقوم خبراء من أكسنتشر خلال المسابقة بالإشراف على الفرق والأفراد المشاركين لمساعدتهم على تحديد مفاهيم المشروعات الخاصة بهم وتطويرها. وستُقيم المشروعات بناءً على قوة المفهوم والتصميم والتطوير. وسيُقدم كل مشروع إلى لجنة تحكيم محلية تتألف من ممثلين عن معرض "إكسبو 2020 دبي" وخبراء من عدة شركاء في كل دولة وأعضاء فريق "أكسنتشر الرقمية". وستضم قائمة شركاء دبي المحليين كلاً من اتصالات، وجوجل، وفيس بوك.

image

وتُقدم الجوائز إلى المشروعات الثلاثة التي حصلت على أعلى مرتبة في كل مدينة، على أن تقوم لجنة تحكيم دولية باختيار المشاركات الفائزة الإجمالية من الفائزين المحليين الذين يحتلون المرتبة الأولى في مدينتهم. وعلاوة على ما سبق، سيقدم معرض "إكسبو 2020 دبي" جائزة خاصة للمشروع الفائز تتمثل في فرصة تقديم هذا المشروع إلى الجهة المنظمة للحدث.

وسيحصل المشاركون الأفراد الذين يبهرون لجنة التحكيم بمهاراتهم في حل المشكلات، وروح الفريق الواحد وتحقيق الهدف المطلوب، ممن تتناسب خلفياتهم مع خطط التوظيف الخاصة بشركة أكسنتشر في الدول المشاركة، على فرصة التدرب أو التوظيف في "أكسنتشر الرقمية" أو في أي قسم آخر للشركة.
يذكر أن مسابقة الهاكاثون من "أكسنتشر الرقمية" في دبي ستُعقد في "مركز أكسنتشر لتسريع التحول الرقمي " في مدينة دبي للإنترنت بتاريخ 26 و27 نوفمبر.
التسجيل مجاناً في مسابقة الهاكاثون، وهو ممتد لغاية 22 نوفمبر عبر الموقع الإلكتروني accenture.ae/DigitalHackathon
وللاطلاع على آخر مستجدات المسابقة، يمكن المتابعة على وسائل التواصل الاجتماعي عبر #AccentureDigiHack.
تتماشى مسابقة الهاكاثون الدولية من "أكسنتشر الرقمية" مع مبادرات معرض "إكسبو 2020" الرامية إلى تشجيع أجيال الشباب في المنطقة على استكشاف الفرص المتاحة لهم. وتتضمن بعض مبادرات "إكسبو 2020" الأخرى المركزة على الشباب كلاً من برنامج "يوث كونيكت" للتدرب، وجوائز "هيبا" الدولية للتصوير الفوتوغرافي، وسلسلة من المعارض الجامعية المتنقلة.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  1890

التعليقات ( 0 )

آخر الأخبار