• ×

قائمة

Rss قاريء

وزير الحج يفتتح ملتقى " منافع مكة "

و جمال يوصى بإقامة مركز مكة الدولي للتجارة* وإنشاء منطقة حرة وتجارة للنهوض باقتصاد مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط- مكة المكرمة 
إفتتح معالى وزير الحج والعمرة د.محمد بن صالح بنتن في السابعة من مساء يوم أمس السبت (1437/12/01هـ ) الموافق* (2016/09/04م)* بغرفة مكة، الملتقى الاقتصادي و الاستثماري الأول بعنوان (منافع) والذي* تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمكة وسيستمر حتى الرابع من هذا الشهر بهدف تنمية التبادل التجاري بين مختلف الدول الإسلامية بالإضافة إلى تعزيز رؤية المملكة العربية السعودية* ٢٠٣٠ وفق منهج اقتصادي شفاف الملامح .

و انطلقت الفعاليات بفتتاح معالي الوزير بنتن للمعرض المصاحب للمناسبة بحضور عدد من الشخصيات و الوجهاء و رجال الأعمال بمكة و عدد 30* قنصل من ممثلي قنصليات الدول المشاركة يتقدمهم معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار* و رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمكة ماهر صالح جمال و مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة السفير محمد طيب و نخبة من إعلاميين مجموعة "نادي الصحافة السعودي" و الحضور و المهتمين بالشأن الاقتصادي و الاستثماري من مختلف الدول . حيث تجول الوزير وصحبته في أجنحة المعرض و أركانه من دول عديدة عربية و عالمية فضلا عن جهات سعودية .

و أوصى رئيس مجلس إدارة غرفة مكة ماهر جمال بإقامة مركز مكة الدولي للتجارة و المعارض ليساعد على ايجاد بيئة تجارية جاذبة لكل الأفكار الهادفة للنهوض باقتصاد مكة وإنشاء منطقة حرة وتجارة عبر الميناء وميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، لافتا إلى وجوب إنشاء مطار باسم الملك سلمان بمكة لتحقيق أهداف رؤية 2030 الذي يسعى إلى دعمه من خلال الملتقى.

و التقينا في جوالنا جولتنا في المعرض الداعي متحدث الغرفة التجارية الزميل الخشمري ثم إلتقينا رئيس مجلس اﻹدارة الأستاذ ماهر جمال و نائب رئيس مجلس اﻹدارة الاستاذ إيهاب بن عبدالله مشاط و مشرف عام الشؤون التجارية والصناعة بالغرفة الأستاذ أحمد إسماعيل دهلوي ، و كان لنا أيضا لقاء مع رئيس لجنة النقل* و عضو مجلس إظارة الغرفة التجارية سعد بن جميل القرشي ، ثم إلتقينا بعدد من رجال اﻷعمال ومنهم سعود عبد الحميد الصاعدي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سعود الصاعدي وشركاه للمقاولات العامة والتجارة ، وأيضا الأستاذ مازن مصطفى لوقا المدير المالي لشركة روابي الزاد للتجارة بعدها إلتقينا على الزهراني مدير المبيعات بفندق موفنبيك مكة والأستاذ على الشريف مسؤول التسويق بفندق ماريوت ..
تبعها لقاء مع السيد أكرم أبو العزم مدير التسويق بفندق أنجم بمكة .

ثم إلتقينا بالمرشد السياحي المهندس فهد مصطفى أحمد عرقسوس ممثل رئيس اﻹتحاد العربي المرشدين السياحيين* بالمملكة .
ثم كان لقائنا مع الدكتور ناصر بن مسفر القرشي الزهراني المشرف العام على المشروع اﻹنساني العالمي السلام عليك أيها النبي .الذي دعانا لزيارة المشروع .

تلاها لقائاتنا مع عدد من قناصل الدول المشاركة في المعرض . حيث أجرينا بعض اللقاءات مع القناصل التجاريين لتلك البلاد و منهم القنصل التجاري و رئيس مكتب الشؤون التجارية واﻹقتصادية بقنصلية جمهورية مصر العربية ، ثم التقينا سفير دولة بنجلاديش غلام موشي و القنصل العام محمد رازا ايرابي والقنصل التجاري شهيزاد احمدخان ، بعدها جاء لقائنا مع قنصل عام روسيا الاتحادية بجدة د.بهاء الدين علييف ، و قنصل عام دولة فلسطين محمود يحي الأسدي .ثم تجولنا على بعض المعارض لماليزيا و تركيا و الصين* والهند و المملكة . .
و سنوافيكم لاحقا بعدد من اللقاءات الخاصة .
image

image

image

image

image

image

image

image
image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  1915

التعليقات ( 0 )