• ×

قائمة

Rss قاريء

50 ألف مقذوف من الألعاب النارية تضئ سماء مدينة الباحة في فعاليات صيف الباحة 37

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط- الباحه 
أكثر من 50 ألف من القذائف المضيئة و الألعاب النارية أضاءت سماء منتزه غابة رغدان بمدينة الباحة لتزينها بألوانها المبهجة و أشكالها الجذابة الباهرة و ذلك في إطار برنامج فعاليات صيف الباحة 37 على مدار 8 أيام بواقع 10دقائق من كل يوم وسط حضور كبير من المصطافين و الزوار و أهالي المنطقة.

و أوضح مدير إدارة التطوير السياحي بإمارة الباحة سعيد ناصر بن ريحان أن اللجنة العليا لمهرجان الصيف هذا العام عملت على تقديم احتفالات مختلفة، تتميز بالترفيه و التشويق و التنوع و ذلك من خلال اختيار حزمة من الفعاليات ذات البعد الثقافي و التعليمي و الترفيهي و هو ما يعزز من دورها في هذا المجال و حرصت على اختيار مواقع الاحتفالات و الفعاليات لتكون شاملة، و منوعة، و تشمل جميع فئات المجتمع.

و حول الألعاب النارية أوضح بن ريحان أن الألعاب النارية تعتبر عنصراً جذاباً في جميع المناسبات الاحتفالية نظراً لما تضفيه من مشاعر البهجة و السرور على المشاهدين و أضاف أنه تم تجهيز الموقع المناسب للمشاهدة و التصوير و الاستمتاع بها و هي تضئ سماء الباحة إضافة الى اختيار مساء يوم الجمعة من آجل إتاحة الفرصة أمام الجميع للحضور.

بدوره ذكر المتعهد لفعاليات الألعاب النارية مقباس موسى الزهراني أن المؤسسة متخصصة على مستوى المملكة و دول الخليج لتنفيذ عروض الألعاب النارية و ليزر الصوت منذ 12 عاماً مشيراً إلى أن هناك قذائف تتابع 3 آلاف قذيفة بمقاسات 6 و7 و8 إنش و أشكال النخلة و رائد الفضاء و البراشوت و السهم و القلب و الأشكال الهندسية الأخرى.

و أوضح أنه تم إطلاق 10 الاف قذيفة خلال احتفال العيد بالمنطقة لمدة 13 دقيقة فيما تم إطلاق 5 الاف قذيفة كل نهاية كل أسبوع و تحديد مساء كل جمعة لمدة 8 أيام بواقع 10 دقائق من منصات ارتفاع 300م و 280م بأشكال منوعة و مختلفة.

و أضاف أنه يتم اتخاذ كافة تدابير الأمان و السلامة في نقل وتخزين الألعاب النارية و إجراءات إطلاقها و تحديد مناطق للإطلاق يحظر الاقتراب منها، و ذلك حرصاً على سلامة زوار موقع إطلاق الألعاب النارية، بالإضافة إلى التنسيق مع وحدات من الدفاع المدني و الهلال الأحمر للتواجد في جميع مرافق إطلاق الألعاب النارية للتعامل مع أي مشكلات قد تحدث.

و قدم مقباس الزهراني شكره لسمو أمير منطقة الباحة و وكيل الامارة رئيس اللجنة الاشرافية على المهرجان و كافة المسؤولين على مساهمتهم و تسهيلهم تنفيذ فعاليات الألعاب النارية وفق ما خطط لها.


image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 0  0  9581

التعليقات ( 0 )