• ×

قائمة

Rss قاريء

رؤية المملكة 2030 لم تفرض ضريبة على المواطنين والتحول الوطني يتسم بالشفافية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة-نبراس 
نفى معالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الأستاذ محمد بن عبدالملك آل الشيخ التوجه لفرض أي نوع من الضرائب على المواطنين، فيما سيتعرف جميع المواطنين على تطورات برنامج التحول الوطني بكل شفافية.
جاء ذلك في رد لمعاليه على أسئلة الصحفيين خلال إطلاق برنامج التحول الوطني 2020، بمشاركة أصحاب المعالي وزير الخدمة المدنية الأستاذ خالد بن عبدالله العرج، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومعالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومعالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن.
وقال معاليه : إن (رؤية المملكة 2030) لم يكون فيها فرض ضريبة دخل على المواطنين من قِبل الحكومة، وتم الإعلان عن ذلك خلال إطلاق الرؤية سابقًا، وكانت واضحة وصريحة بأنه لن يكون هناك توجه لفرض ضريبة دخل على المواطنين.
وحول مبادرات وزارة الخدمة المدنية، قال معالي الأستاذ خالد العرج : إن كل مبادرة قدمتها الوزارة في رؤية المملكة 2030 سيكون لها دراسة مستفيضة ليتم تنفيذها ضمن إطار برنامج التحول الوطني، وسيتعرف الجميع عليها وعلى هذه التطورات في برنامج التحول الوطني بكل شفافية عن طريق وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
وفيما يخص العمل في القطاع الحكومي أفاد معاليه : أن وزارة الخدمة المدنية لن ترفض أي جهة لديها احتياج فيما يخص عدد المتقدمين للوظائف الحكومية في تزايد، والسبب أن الجميع يتطلع للقطاع الحكومي لأن الأمان الوظيفي فيه عالي جدًا، بينما يتم العزوف عن القطاع الخاص بسبب ساعات العمل الطويلة، وقلة الإجازات، لافتا النظر إلى أنه يوجد مبادرة للمواءمة بين نوع العمل والمؤهل الدراسي.
وقال معاليه: في القطاع الحكومي هناك توجه لرفع نسبة المرأة فيما يخص المراتب العليا، وتحسين ثقافة العمل الحكومي، ورفع نسبة النساء في الوظائف التي تتبع الخدمة المدنية من 8ر39 % إلى 42 % ، ورفع نسبة النساء في الوظائف العليا من مرتبة 11 وما فوق من 1 % إلى 5 %، مبينًا أن برنامج الملك سلمان لتنمية الموارد البشرية سيساعد بشكل كبير وتسهيل هذه.
ولفت معاليه النظر إلى اهتمام مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة سمو ولي ولي العهد بإطلاع المواطن على مراحل تنفيذ رؤية المملكة 2030 بكل شفافية .
ومن جانبه، أوضح معالي وزير الحج والعمرة أن أهداف ومبادرات الوزارة التي تعمل عليها مع وزارة الاقتصاد التخطيط ومركز الانجاز والمتابعة سيتم متابعتها ومراجعتها لتقديم أفض الخدمات للحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى عدد من المؤشرات التي تهم المواطنين وجميع المسلمين في أنحاء العالم.
أما معالي المهندس خالد الفالح فقد تناول في حديثه للصحفيين موضوع مستوى الإنفاق الحكومي مقارنة بالاقتصاد الكلي مبينا أنه سيتقلص تدريجيا، وحركة وعجلة النشاط الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ستعتمد على إضافة القيمة والتصدير والخدمات والمواطن والمقيم السعودي سيجد وسائل كثيرة جدا للصرف داخل للمملكة سواء كانت في التسوق أو الترفيه أو الاستثمار من خلال الشركات الناشئة والصغيرة وغير ذلك .
وبين معاليه أن دور الإنفاق الحكومي في المحافظة على النشاط الاقتصادي ونموه وقدرة القطاع الخاص لجني الأرباح منه والمساهمة فيه في نفس الوقت ستكون عن طريق هذا التدرج، مؤكدًا أن طرح أرامكو للاكتتاب نقله نوعية واقتصادية مهمة للمملكة العربية السعودية، وتعد جرأة قوية في اتخاذ القرار الإيجابي وفتح أبواب كانت مغلقة .
ومن جهته استعرض معالي وزير البيئة والمياه والزراعة الاستمارات في القطاع الزراعية والمحافظة على الأمن الغذائي، مبينا أن الوزارة رسمت لنفسها استراتيجية طويلة المدى في هذا المجال لتحقيق رؤى برنامج التحول الوطني.
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  700

التعليقات ( 0 )

أعلن معنا

آخر الأخبار