• ×

قائمة

Rss قاريء

الرياح التركية في المملكة العربية السعودية جدة منصة تعريفية لتركيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جدة - انتصار عبدالله - صحيفة نبراس للموهوب وصحفي المستقبل / تصوير الموهوب الطالب عبدالرحمن الغامدي 
شهد معرض جدة الدولي السادس للسياحة والسفر لهذه السنة اقبالاً كبيراً من الجانب التركي. وشاركت فيه عدة محافظات تركية وعلى رأسهم بورصة وسامسون وانقرة واماسيا وتوكات وطرابزون .

كما قام محافظ مدينة بورصة السيد منير كارال اوغلو بتقديم لمحة تعريفية عن مدينة بورصة بالاضافة الى قيامه بتقديم هدايا رمزية لمنسوبي الاعلام في المملكة. وصرح السيد كارال اوغلو بأن العلاقات التي تربط بين الشعبين التركي والسعودي هي علاقات صداقة متينة مبنية على جذور تاريخية كما أن تركيا بلدً مميز وجميل ومناسب للاجواء السياحية.

وقال محافظ مدينة سامسون السيد ابراهيم شاهين بأن منطقة البحر الاسود منطقة تتميز بجمالها الخلاب وأنه يدعو جميع الأشقاء السعوديين لقضاء اجازاتهم فيها. وأما رئيس بلدية سامسون السيد يوسق ضياء يلماز أريد أن لا ينسى اشقائنا السعوديين بأنه هناك في سامسون ابوابنا ومنازلنا مفتوحة لاستقبالهم فإن مدينة سامسون تعتبر مدينة الاحلام بجمالها الخلاب و روعتها الأخاذة.

ومن جهته قال الأمين العام لبلدية العاصمة أنقرة السيد البروفيسور الدكتور عاصم بالجي قال " انني ادعوكم لزيارة مدينة أنقرة التي تعتبر واحدة من أجمل المدن التي يمكن العيش فيها"

كما قام القنصل العام للجمهورية التركية بجدة سعادة الاستاذ فكرت أوزر ، والسفير التركي في صنعاء سعادة الاستاذ فازلي تشورمان والملحق الاعلامي بالقنصلية العامة سعاجة الاستاذ بهاء الدين أكيون بزيارة الى معرض جدة الدولي السادس للسياحة والسفر وتمنو النجاح للمحافظات التركية المشاركة.

وفي هذا السياق عبر عدد كبير من الزوار الذين حضروا المعرض الذي استمر لمدة ثلاثة أيام بأنهم استمتعوا بالعرض التعريفي للمحافظات التركية وأنهم يتمنون القيام بزيارة الى تركيا .

image

هذا و قد اجتمع ممثلو المحافظات التركية المشاركين في المعرض بمنسوبي الإعلام في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق الملحقية الاعلامية لدى القنصلية العامة التركية بجدة التي يمثلها سعادة الاستاذ بهاء الدين أكيون والذي صرح بأنه يقوم في كل سنة بتنظيم فعاليات مختلفة مع الاعلام السعودية بهدف تقديم لمحات مواضيع تعريفية عن تركيا ومحافظاتها بالاضافة الى أن العديد من الصحفيين وافراد الشعب السعودي يقومون بزيارة العديد من المدن التركية مثل بورصة وسامسون وطرابزون وأنقرة ويالوفا واردو و افيون، وهذا يعتبر انجاز ونجاح بالنسبة لبلدنا تركيا

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : admin
 0  0  641

التعليقات ( 0 )