• ×

قائمة

Rss قاريء

نبراس تتجول في مهرجان منطقة جدة التاريخية تحت شعار "كنا كدا" وتلتقى بعدد من المشاركين فيه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نبراس - جمعة الخياط - سمر ركن - جدة : 

قام فريق "نبراس" مساء أمس الجمعة بصحبة عدد من الاعلاميين ب"نادي الحوار العربي" بزيارة مهرجان منطقة جدة التاريخية
الثالث وتجول في المهرجان الذي تنظمة محافظة جدة ويختتم مساء اليوم .
واجرت "نبراس" عدد من اللقائات مع الاعلاميين ومنهم المذيع مقبل الغفيري من تلفزيون المملكة والإعلامي عبدالله ينبعاوي المدير التنفيذي للمقهى السعودي ، والكاتب المميز ناصر البشير والمذيع خالد الزهراني من إذاعة نداء الإسلام ، والصحفي عبد الهادي المالكي من صحيفة البلاد والمستشار الاعلامي محمد البرعي ، والاعلامي لؤي الهديب والصحفي والمصور محمد عبدالله الهديب مراسل ومصور صحيفة خيبر والاعلامي المميز هاشم عبدالله الثقفي من صحيفة عكاظ والشريف خالد حسناوي منظم ومنفذ فعالية مسيرة الحج 2 ،وأيضا التقى مع الإعلامي مصطفي الفقيه والاعلامي أحمد الزويهري والدكتورة المعبي عضو لجنة ليالينا الحلوة حكاية،
ونخبة من اصحاب البيوت القديمة كالاديبة مها عبود باعشن من "فعاليات بيت باعشن العريق" والمهندس سمير اسعد متبولي من "بيت المتبولي" واجرت لقاء مع المصور الفوتوغرافي سامر العوفي ، وثريا جان صاحبة "دكان البلد "وعدد من الزوار للمهرجان .

ووقعت "نبراس" على لوحة "يوم البيعة حب والتزام بيعة عام" التي أنشأتها وكالة الأنباء السعودية بالتعاون مع فعاليات بيت باعشن العريق بمناسبة ذكرى البيعة للملك سلمان -حفظه الله- دعما لقيادتنا الرشيدة حيث لاقى التفاعل الشديد مع الحضور في نهاية الجولة.
وطالب العديد من المشاركين في المهرجان تحويل مهرجان جدة التاريخية لمنطقة اثرية سياحية دائمة فعلية يزورها الزوار من كل انحاء العالم.
وتجولت "نبراس" في فعاليات المهرجان منها سوق أهالينا والبلد كوميدي شو وحارة كنا كدا وشاهد أصحاب الأعمال القديمة كالبقال والفكهاني ومراكز العمدة والكركون والفوال والقهوة والطاحونة والمصارف والنحاس والقهوة الشعبية والمفاتيح والفرح الحجازي والكتاب والمزين والمكوجي والنجار والمصوراتي والسبحي والحلوني .
وأيضا تجولت في معرض الملبوسات الحجازية وجدرانية جدة وايامنا الحلوة والتاريخية في الصحافة والعمة الحجازية ومعرض تاريخ جدة ومعرض ترميم مسجد الشافعي وبرحة الرسامين وصانع الفخار ومركب الأسنان ومخبز الصعيدي وبرحة المطاعم والسروجي ومقعد ابو نادر ومقعد الدانة ومقعد القهوة ومقعد جدة وايامنا الحلوة وجدارية الامثال الحجازية والمتحف المفتوح وتذكار البلد ودكان أمي وتراث وأثر ومرسم هشام بنجابي والمسرح البحري وبيت نصيف .

وتأتي الجولة حرصا من "نبراس" على تغطية مختلف البرامج الاجتماعية حيث يعد مهرجان جدة التاريخية من أهم الفعاليات التي تقوم بها محافظة جدة تحت شعار "كنا كدا"
من جهته يقول عمدة حارتي الشام و المظلوم العمدة / ملاك محمد باعيسى أهمية تلك الفعالية و أثرها في غرس أصول الماضي وحياتنا ومعيشتنا في الماضي بين الشباب والأطفال . حيث نأخذ من الماضي العبرة ومن التراث ماهو مستقبلنا.
ويصطحب العمدة أبنائنا مرورا بجنبات المهرجان و شرح العادات الحجازية التي أعجب بها أبنائنا بحلقة "الكتاتيب" التي توضح أسلوب التعليم و دور المعلم في الماضي و كذلك طريقة الثواب و العقاب لديهم علاوة على رؤيتهم "السقا" الذي كان يطوف بين الطرقات يوزع الماء في الحواري القديمة لنتعايش مع ما كانو عليه قديما .
وكذلك كان المسرح الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام مميز وتفاعل الحضور بالفعاليات من خلال الألعاب الترفيهية

وفي ختام الجولة في المهرجان شكرنا كل من ساهم في إقامة تلك الفعاليات الجميلة.
image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : سمر ركن
 2  0  13696

التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    16 يناير 2016 08:30 مساءً سفر الاسمري :
    ابداع بالتوفيق
  • #2
    16 يناير 2016 10:15 مساءً ام روبين :
    يعطيكم العافية مجهود رائع