• ×

قائمة

Rss قاريء

مقتل ثلاثة جنود سعوديين وإصابة سبعة على الحدود مع اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - نبراس 
أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن ثلاثة جنود قتلوا صباح اليوم الجمعة إثر سقوط قذائف أطلقت من اليمن على الموقع الذي كانوا يتمركزون فيه، كما جاء في بيان صادر عن الوزارة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن متحدث باسم وزارة الداخلية قوله إن "مركز المسيال بقطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرض لقذائف عسكرية كثيفة من داخل الأراضي اليمنية" ما أدى إلى مقتل ثلاثة عسكريين وإصابة سبعة عناصر من حرس الحدود بجروح.

وأكد البيان أنه "تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه وذلك بالتصدي للعدوان، والتنسيق مع القوات البرية للتعامل مع مصادر إطلاق القذائف بالأراضي اليمنية" متحدثا عن "تدمير منصات إطلاق القذائف، والسيطرة على الموقف".

كما أعلن المتحدث عن "تعرض دورية مساندة من قوة المجاهدين بقطاع الطوال بمنطقة جازان لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية مما نتج عنه استشهاد أحد أفرادها" كما أصيب عنصر آخر نقل إلى المستشفى.

وتعتبر هذه القوة نوعا من المليشيا الشعبية لمساندة قوات الجيش.

ويرتفع بذلك إلى أكثر من أربعين عدد القتلى السعوديين الذين سقطوا على الحدود بين البلدين غالبيتهم من العسكريين منذ السادس والعشرين من آذار/مارس موعد بدء حملات القصف الجوي التي يقوم بها تحالف عربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

إلى ذلك، قتل تسعة جنود من القوات الموالية للرئيس اليمني في المنفى عبدربه منصور هادي الجمعة في هجوم بسيارة مفخخة في جنوب شرق اليمن، على ما أعلن مصدر عسكري محملا تنظيم القاعدة المسؤولية.

واقتحم انتحاري بسيارة مفخخة نقطة تفتيش في بلدة القطن في محافظة حضرموت ما أدى إلى مقتل تسعة جنود، بحسب المصدر.

فرانس24/ أ ف ب
للتقييم، فضلا تسجيل   دخول
بواسطة : alisar
 0  0  13344

التعليقات ( 0 )