• ×

قائمة

Rss قاريء

المعلم مهنة ورسالة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
المعلم مهنة ورسالة
المعلمة منال رشيدي

يعتبر المعلم من أهم عناصر العملية التعليمية فإذا عمل بإخلاص نجحت العملية التعليمية وإذا تهاون فشلت كل العناصر الأخرى مهما تطورت.

فالإخلاص في العمل والولاء للمهنة من وجهة نظري المتواضعة من أهم الصفات التي لابد أن تتوفر في المعلم الذي يؤمن بهذه الرسالة العظيمة.

فعليه أن يشعر بالفخر والاعتزاز لانتمائه إلى مهنة هي من أشرف المهن لاسيما وأنها مهنة الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام.

ويرى أن كل أولئك وغيرهم من أبناء المجتمع إنما هم صنائع المعلم, به قاموا, وبه كانوا,لذا فهو يسعد إذا يرى أبناءه وقد كانوا أولئك المهندسين والأطباء والخبراء و...... الخ.

الذين تنهض بهم الأمم , وتقوم بهم المجتمعات , وينتشر على أيديهم الخير ويعم الصلاح وقد صدق الله تعالى جل في علاه وهو يقول( ألم تر كيف ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرةٍ طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها في السماء ).

من أجل ذلك على المعلم أن يواكب تطورات العصر وأثرها وأهميتها على التربية والتعليم فكلنا يعلم ما للتطوير من أهمية في رفع مستوى الأداء ورفع للهمة وزيادة الدافعية للعمل, بعد توفيق الله تعالى خصوصاً إذا كان المعلم يعلم ما احتياجاته التطويرية وما الوسائل المفضية لذلك.

فيجب أن يكون لديه صفة مؤثرة وفعالة في النفس , تحرك طاقات الفرد للعمل المتقن الذي يفيد المجتمع ألا وهي الإيجابية فهي التي تفجر طاقات المعلم وتشحن همته ليبدع ويعطي بنشاط وحيوية وفاعلية ليس لها حدود يدلل الصعاب والظروف مهما ساءت , ويستثمر الواقع ويسخر الطاقات كبيرها وصغيرها لتحقيق الانجازات العظمى المتمثلة أساساً في بناء الإنسان , نسأل الله تعالى التوفيق وأن يجعل ما نقدمه خالصاً لوجهه الكريم.

المعلمة/ منال رشيدي. الثانوية 73 بجدة/ تخصص رياضيات

بواسطة : Publisher
 4  0  690

التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    9 فبراير 2015 06:54 مساءً خديجة التعزي :
    كلام رائع يا منال*
    كلام
  • #2
    9 فبراير 2015 08:23 مساءً ام بتال :
    ..مربية فاضلة*
    ..معلمة ناجحة*
    تعبتي فحصدتي يااختي
    اتمنی لك التوفيق والتيسير في جميع امورك وما تتطلعين اليه ومن نجاح الی نجاح اخر باذن الله ... ففي النهاية انتي قدوة راااااائعة في المجال التعليمي .
    جعله الله في ميزان حسناتك اللهم امييين*
  • #3
    11 فبراير 2015 04:00 مساءً صباح القرني :
    قمة الروعة. ..
    أبدعت *معلمتي ..كلنا *نفخر بوجودك ووجود غيرك..
    جعل الله م تقومين به *في موازين حسناتك*
  • #4
    11 فبراير 2015 09:32 مساءً أم كوكي :
    الجميع يشهد ويشيد بامتيازك من شاهدك ومن سمع عنك ومن استفاد من خبرتك*
    بارك الله لك في جهودك وجعلها في موازين حسناتك*
  • #5
    11 فبراير 2015 10:45 مساءً فاطمة الكثيري :
    بارك الله جهودك واتمنى لك التوفيق*

آخر الأخبار